أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العربية

المنتخب المغربي يحقق فوزاً تاريخياً على نظيره البلجيكي في المونديال 

محمود الفضلي

حقق المنتخب المغربي فوزاً تاريخياً على المنتخب البلجيكي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد الثمامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم قطر 2022 والتي تضم ايضا المنتخبين الكندي والكرواتي اللذان يلتقيان في وقت لاحق اليوم.

ورفع المنتخب المغربي رصيده الى النقطة الرابعة في صدارة المجموعة مؤقتا، ومعززا من حظوظه في العبور الى الدور الثاني من المونيال، بعدما كان قد استهل المنافسة بالتعادل مع كرواتيا، بالمقابل تجمد رصيد المنتخب البلجيكي عند النقاط الثلاث التي جناها من فوز على كندا في الجولة الاولى . ورغم استحواذ المنتخب البلجيكي على الكرة اغلب فترات الشوط الاول، الا ان المنتخب المغربي كان الطرف الأفضل على مستوى الفعالية والتهديد من الناحية الهجومية، والصلابة والقوة من الناحية الدفاعية.

وكان نجم تشلسي الإنجليزي حكيم زياش قد سجل هدفا للمنتخب المغربي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، لكن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد/VAR / الغى الهدف بداعي التسلل، دون لن يثني ذلك اسود الأطلس البحث في الشوط الثاني عن الاسبقية في الشوط الثاني الذي شهد تهديدا متواصلا لمرمى الحارس تيبو كورتوا في عديد المناسبات أخطرها كرة سفيان بوفال التي مرت بحاذاة القائم في الدقيقة 57 الى جانب رأسية يوسف النصيري التي علت العارضة في الدقيقة 63 . وتواصل الضغط المغربي حتى سجل البديل عبد الحميد صابيري الهدف الأول من كرة ثابتة لم يقو الحارس كورتوا على صدها واضعا اسود الأطلس في المقدمة في الدقيقة 73 .

وضغط المنتخب البلجيكي فيما تبقى من وقت، بعدم استنجد المدرب روبيرتو مارتنيز بعديد النجوم على راسهم العائد من الإصابة روميلو لوكاكو، فيما اعتمد المنتخب المغربي على المرتدات التي اثمرت عن هدف ثان عندما تلاعب زياش بالدفاع البلجيكي وقدم الكرة الى البديل زكريا بوخلال حولها الى الشباك في الدقيقة 90 +2 لتنتهي المباراة بإنتصار تاريخي للمنتخب المغربي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى