أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

هولندا تواجه الاكوادور لمواصلة التألق وتحقيق ثاني الانتصارات 

نزار عجيب 

يواجه المنتخب الهولندي نظيره الإكوادوري على استاد خليفة الدولي في ثاني مبارياتهما ضمن المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وحقق المنتخب الهولندي الفوز في اولى مبارياته على حساب السنغال بهدفين دون رد كما تغلبت الاكوادور على منتخب قطر بذات النتيجة . ويتطلع المنتخب الهولندي، وصيف بطل العالم ثلاث مرات سابقة والذي غاب عن نسخة روسيا 2018، لمواصلة تألقه وتحقيق ثاني انتصاراته لضمان التأهل الى الدور الثاني .

ويواصل لاعبو المنتخب تدريباتهم بقيادة المدير الفني لويس فان غال على ملاعب جامعة قطر ويعول المنتخب الهولندي في مباراة الغد على عدد من النجوم المتميزين في مختلف الخطوط، يتقدمهم فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، وممفيس ديباي وفرينكي دي يونج، ثنائي فريق برشلونة الإسباني، ودالي بليند وستيفن بيرجيوس، ثنائي أياكس أمستردام الهولندي، وستيفان دي فراي، نجم إنتر الإيطالي.

وسبق للمدرب لويس فان غال، قيادة المنتخب الهولندي وحصل معه على المركز الثالث في مونديال البرازيل 2014. في المقابل، يسعى منتخب الاكوادور بدوره لمواصلة انتصاراته في المونديال ويواصل المنتخب بقيادة مديره الفني غوستافو ألفارو، تدريباته على ملعب نادي مسيمير، استعدادا لمواجهة هولندا .

ويتمتع منتخب الاكوادور بكوكبة من النجوم أبرزهم إينر فالنسيا، الذي احرز هدفي الفوز على قطر في الجولة الاولى وأصبح أفضل هداف في تاريخ مشاركات الإكوادور بكأس العالم، برصيد خمسة أهداف . كما أنه اللاعب الوحيد الذي سجل للإكوادور في نهائيات كأس العالم منذ مونديال ألمانيا 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى