أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

مواجهات قوية في ثمن نهائي النسخة الخمسين من كأس الأمير

محمود الفضلي

اسفرت قرعة النسخة الخمسين من كأس سمو الأمير التي سحبت اليوم عبر تقنية الأتصال المرئي عن صدامات قوية في الدور ثمن النهائي من البطولة الأغلى في الكرة القطرية .

وتمت القرعة وفق النظام الجديد المعمول به منذ النسخة الثامنة والاربعين، بحيث يكون التوجيه جزئيا في الدور 16 قبل أن تصبح القرعة مفتوحة بالكامل في الأدوار المتقدمة، حيث تم توزع الفرق الستة عشر المشاركة على مستويين ضم المستوى الأول الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى من النسخة الماضية لدوري نجوم QNB وضم المستوى الثاني الفرص صاحبة المراكز الاربعة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى والفرق الثلاث الاولى من دوري الثانية الى جانب فريق المرخية المتأهل من الدور التمهيدي .

وكشفت القرعة عن مواجهات قوية في الدور ثمن النهائي .. حيث يلتقي السيلية مع العربي.. وأم صلال مع الريان.. وقطر مع الشمال..فيما يواجه الدحيل فريق الخور.. فيما تبدو مهمة حامل اللقب في المتناول عندما يواجه معيذر، ،فيما يلتقي الغرافة مع الخريطيات، والوكرة مع الشحانية والأهلي مع المرخية . كما كشفت القرعة عن صدامات منتظرة في الأدوار المتقدمة..ففي المسار الأول سيلتقي الفائز من السيلية والعربي مع الفائز من الدحيل والخور في الدور ربع النهائي، فيما يلتقي الفائز من السد ومعيذر مع الفائز من الأهلي والمرخية، ..على ان ينتهي هذا المسار من الفرق الثمانية بتأهيل فريق واحد الى المباراة النهائية ما يفتح الباب أمام أحتمال مواجهة قوية بين السد والدحيل في الدور نصف النهائي .

وفي المسار الثاني سيلتقي في الدور ربع النهائي  الفائز من قطر والشمال مع الفائز من الغرافة والخريطيات، والأمر نفسه ينحسب على مواجهات الفرق الأربعة ألاخرى بحيث يلتقي الفائز من أم صلال والريان مع الفائز من الوكرة والشحانية ، وسيؤهل هذا المسار  فريقا واحدا من الفرق الثمانية الى المباراة النهائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى