أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

منتخب إسبانيا يفوز بهدف ثمين على نظيره الإيطالي ويتأهل للدور ثمن النهائي

عبد المجيد احمد
بات المنتخب الإسباني ثاني المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي في كاس أمم أوروبا المقامة حاليا بألمانيا بعد فوزه على نظيره الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما استاد فيلتينس آرينا بمدين غيلسنكيرشن ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وكان المنتخب الإسباني قد فاز على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة بينما فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الألباني بهدفن مقابل هدف في الجولة الأولى.
وفرض المنتخب الإسباني سيطرة مطلقة على الشوط الأول الذي استحوذ فيه على الكرة بنسبة عالية وهدد في العديد من المناسبات المرمى الإيطالي التي تألق بين خشباتها الثلاث الحارس دونوروما في التصدي لكرات خطيرة.
وبقي المنتخب الإيطالي طوال النصف الأول من المباراة وراء خط منتصف ملعبه ولم يسدد فيه نحو المرمى الإسباني سوى مرة واحدة في الدقيقة الأخيرة 45 ولكن دون خطورة على المرمى.
وأنقذ دوناروما في الدقيقة 2 “الآزوري” من تلقي هدفا عندما تصدى لرأسية قوية من بيدري وحولها إلى ركنية.
وأهدر وليامز فرصة جديدة لتقدم “لاروخا” في الدقيقة 10 عندما لعب الكرة برأسه إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر.
وتابع الحارس دوناروما تألقه في إنقاذ المرمى الإيطالي بتصديه لتسديدة المهاجم موراتا من مسافة قريبة في الدقيقة 24 ولتسديدة صاروخية من رويز حيث حولها إلى ركنية..
ونسج المنتخب الإسباني منذ مطلع الشوط الثاني على نفس منوال الشوط الأول حيث استمر في فرض سيطرته وتهديد المرمى الإيطالي بوابل من الكرات الخطيرة.
وأهدر بيدري هدفا سهلا لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 52 عندما سدد من مسافة قريبة من المرمى خارجها.
ونجح “لاروخا” في التقدم بهدف عكسي في الدقيقة 55 سجله المدافع كالافيوري في مرماه عندما أراد ابعاد التمريرة العرضية لوليامز..
وبحث المنتخب الإسباني عن مضاعفة النتيجة فإقترب من ذلك في أكثر من مناسبة إلا أنه أفتقد للتوفيق لاسيما في التسديدة الصاروخية لوليامز التي تصدت لها العارضة في الدقيقة 70.
وإستحوذت إيطاليا على الكرة في الدقائق الأخيرة محاولة إدراك التعادل ولكن دون جدوى بينما ردت إسبانيا بهجمتين مرتدتين خطيرتين عبر البديل بيريز ولكن الحارس دوناروما تصدى لهما مجددا قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز “لاروخا” بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى