أحدث الأخبارأخبارالاخبار العربيةالاخبار المحلية

لماذا يعد العنابي الأفضل من بين 16 منتخباً في كأس العرب ؟

عبد العزيز أبوحمر 

تتشاطر المنتخبات الـ16 المشاركة في نهائيات كأس العرب فيقا قطر 2021 المنافسة على اللقب بحظوظ متباينة وبترشيحات يحكمها معايير عديدة ومتنوعة.  

وفي هذه السطور سنكشف بمعايير تحليلية رقمية كيف أن المنتخب القطري هو الأفضل من بين كل المنتخبات المشاركة هذا إلى جانب عاملي الأرض والجمهور وحقيقة أن المنتخب القطري يدخل أيضا المنافسات وهو بطل آسيا.  

وخلاصة التقرير أنه ورغم أن العنابي هو من بين أصغر المنتخبات في متوسط الأعمار إلا أن المفارقة أن منتخب قطر هو صاحب أعلى متوسط للمباريات الدولية وصاحب أعلى متوسط في التهديف الدولي والوحيد الذي سجل له 15 لاعبا من بين كل المنتخبات المشاركة في كأس العرب فيفا قطر 2021.  

التفاصيل وسادس أصغر 

بداية، يعد المنتخب القطري سادس أصغر المنتخبات المشاركة في البطولة حيث يبلغ متوسط أعمار قائمته المؤلفة من 23 لاعبا (27 سنة و125 يوما) وهو معدل أعمار مثالي للغاية. لكن ليست هذه النقطة الأهم..  

وللتوضيح فإن المنتخب الإماراتي هو صاحب (أكبر) متوسط أعمار من بين كل المنتخبات المشاركة في البطولة (29 سنة و119 يوما) يليه المنتخب المغربي (28 سنة و343 يوما) ثم المنتخب البحريني (28 سنة و169 يوما).  

معدل لمتوسط المباريات الدولية

ورغم صغر متوسط أعمار قائمة لاعبي المنتخب القطري ورغم أن هناك منتخبات عريقة هي الأكبر في متوسط الأعمار، إلى أن العنابي هو صاحب أفضل معدل لمتوسط المباريات الدولية ما يعني أن الاحتكاك الدولي للاعبيه البالغ عددهم 23 لاعبا أكبر حيث يبلغ متوسط المباريات الدولية لقائمة لاعبي العنابي 55 مباراة، وهذا الرقم لا يضاهيه أي معدل لأي من المنتخبات الـ15 الأخرى المشاركة في كاس العرب 2021 بما في ذلك المنتخبات الأكبر في متوسط الأعمار.  

وهذا يعني ببساطة أن لاعبي المنتخب القطري هم الأصغر في متوسط الأعمار والأكثر في خوض مباريات دولية أضف إلى ذلك أن 15 لاعبا من لاعبي العنابي الـ23 سجلوا 170 هدفا دوليا وهذا الرقم أيضا هو (أعلى) معدل تهديفي من بين كل المنتخبات المشاركة في البطولة، فلا يوجد منتخب مشارك سجل لاعبوه 170 هدفا وكما قلنا أو شارك لاعبوه في متوسط من المباريات الدولية يبلغ 55 مباراة (متوسط 3760 دقيقة للاعب) ما يعني بوضوح أن خبرات لاعبي العنابي الدولية هي الأعلى من بين كل لاعبي المنتخبات المشاركة في النسخ الحالية أضف لذلك أن لاعبا واحدا في قائمة منتخب قطر المكونة من 23 لاعبا لم يلعب أي مباريات دولية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى