أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

لجنة التوثيق باتحاد الكرة تبدأ تنفيذ مهامها بخطة طموحة ورؤية مستقبلية

لعبت لجنة التوثيق المنضوية تحت مظلة الاتحاد القطري لكرة القدم دوراً كبيراً في تسجيل وتوثيق تاريخ كرة القم القطرية منذ نشأتها وحتى الآن والتي انطلقت معها حركة كرة القدم الرياضية في قطر ، مروراً بتاريخ الأندية القطرية وإنجازات الكرة القطرية على صعيد المنتخبات والأندية والأفراد.

وتضع لجنة التوثيق في الاتحاد القطري لكرة القدم نصب عينها منذ تأسيسها  توثيق تاريخي لكرة القدم القطرية ، ولتكون نتائج أعمال اللجنة مرجعاً موثوقاً ومصدراً رسمياً معتمداً للكرة القطرية على مر أجيالها المتعاقبة .

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم، أصدرت قراراً بتأسيس لجنة التوثيق برئاسة علي داود، و خالد مبارك الكواري نائباً للرئيس، وبعضوية كلٍ من : عبدالله علي المهندي و إبراهيم شاهين السليطي وجاسم الملا وإبراهيم عزام وميرنا عمار ، بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من الشخصيات المختصة في مجال التوثيق والأرشفة.

حيث كان من أبرز مهامها توثيق كل ما يخص كرة القدم القطرية، لتكون مصدراً موثقاً لكافة البطولات التي ينظمها الاتحاد، ولتكون مرجعاً مهماً للإعلاميين والرياضيين على حد سواء .

ما تقوم به لجنة توثيق تاريخ الكرة القطرية، يعكس مدى الجهد الكبير الذي ينبئ عن اهتمام ووعي بأهميتها والأدوار المنوطة بها والملقاة على عاتقها، حيث قطعت لجنة التوثيق منذ تأسيسها شوطاً كبيراً من العمل الدؤوب والجهود المضنية، مستكملة للجهود التي بذلت في الماضي والتي تمّت وفق الإمكانات التي كانت متاحة حينها وغالباً ما كانت تتم بمبادرات فردية .

وفي عصر التطور التنكولوجي الهائل، سعى الاتحاد الى توقيع مذكرة تفاهم مع مكتبة قطر الوطنية ، بهدف تبادل المعرفة والخبرات لتعزيز التطور العلمي والازدهار الثقافي والتقني في دولة قطر، حيث أن العمل مع مكتبة رائدة ومتخصصة سيكون له انعكاسات إيجابية على العمل الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى