أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

كرواتيا وكندا يتطلعان لتحقيق الانتصار في مواجهة واعدة بالمجموعة السادسة 

نزار عجيب 

يتطلع كل من منتخبي كرواتيا وكندا للانتصار عندما يلتقيان على استاد خليفة ضمن المجموعة السادسة من كأس العالم التي تضم بلجيكا والمغرب وفي جميع مشاركاتها في نهائيات كأس العالم تفاوتت نتائج كرواتيا ما بين الخروج من دور المجموعات وتحقيق نتائج تفوق التوقعات بالوصول لقبل النهائي أو لما أبعد من ذلك لكن مسيرتها في النهائيات الحالية في قطر ربما تتحدد بناء على نتيجة مباراتها المقبلة في مواجهة كندا الأحد القادم.

وبعد التعادل السلبي أمام المغرب عقب محاولتين فقط على المرمي المنافس في الجولة الأولى الأربعاء الماضي أصبح المنتخب الكرواتي الذي يقوده المدرب زلاتكو داليتش يتخلف بنقطتين عن بلجيكا متصدرة المجموعة بعد فوزها 1-صفر على كندا.

والتعادل أو الهزيمة أمام كندا سيجعل كرواتيا بحاجة إلى شيء من مباراتها في الجولة الأخيرة في مواجهة بلجيكا المصنفة الثانية عالميا. ويأمل مدرب كرواتيا داليتش أن يكون تراجع أداء فريقه في المباراة الأولى أمام المغرب عارضا وليس بسبب مشكلة كبيرة وأن يتغير الوضع سريعا ويتحسن الأداء في مواجهة كندا مع الاستمرار في البطولة.

لكن مسيرة الفريق في نهائيات روسيا الأخيرة قبل أربعة أعوام حيث خسر في المباراة النهائية 4-2 أمام فرنسا ستؤدي بلا شك إلى ظهور مقارنات بين المسيرتين. وإن لم تكن الصورة واضحة عن منتخب كندا بالنسبة لكرواتيا فإنها أصبحت أكثر وضوحا بعد الأداء القوي للفريق القادم من أميركا الشمالية في مواجهة بلجيكا.

فقد أهدر ألفونسو ديفيز ركلة جزاء ما أنقذ بلجيكا قبل أن يحرز لاعبها ميشي باتشواي هدف الفوز لتحصد النقاط الثلاث بشق الأنفس. ومنح هذا الأداء مدرب كندا جون هردمان ثقة في قدرة فريقه على مواجهة كرواتيا دون خوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى