أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

قرعة متوازنة لأنديتنا في دوري أبطال آسيا 2022

محمود الفضلي

جاءت قرعة دوري أبطال آسيا 2022  التي سحبت اليوم في مقر الاتحاد الأسيوي في العاصمة الماليزية كولالمبور متوازنة لممثلي الكرة القطرية الأربعة . وكانت أنديتنا الأربعة “السد والدحيل والريان والغرافة” قد حصلت على مقاعد مباشرة  بعد رفض مشاركة الأندية الأيرانية بسبب التراخيص، فحصل الغرافة على مقعد مباشر رفقة الأندية الثلاث التي كانت قد ضمنت حضورها في دور المجموعات بشكل مباشر وفقا للحصة القطرية 3+1 .

وجاء السد بطل دوري نجوم QNB وبطل كاس الأمير في المجموعة الخامسة التي تضم الفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من الدور التمهيدي بمواجهة بني ياس الإماراتي وناساف كارشي الاوزبكي . فيما حل الدحيل وصيف الدوري في المجموعة الرابعة إلى جانب سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من الدور التمهيدي بين التعاون السعودي والجيش السوري . اما الريان ثالث الدوري فقد جاء في المجموعة الأولى التي ضمت الهلال السعودي حامل اللقب والاستقلال الطاجيكي والفائز من الدور التمهيدي  الشارقة الإماراتي و الزوراء العراقي .

فيما جاء الغرافة رابع الدوري في المجموعة الثالثة التي ضمت كل من فولاد خوزستان وشباب الأهلي دبي الإماراتي وآهال التركماني . وضمت المجموعة الثانية أندية الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي  وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن عن تعديل مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا 2022، في ظل الظروف والمستجدات لفايروس كوورنا

وبحسب المواعيد الجديدة فإن أندية منطقة غرب آسيا سوف تتنافس بنظام التجمع وفق المواعيد التالية: – دور المجموعات: من 7 إلى 27 أبريل 2022 (منافسة بنظام التجمع عبر دوري مجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب) – دور الـ16: 3 و4 فبراير 2023 (مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع) – ربع النهائي: 7 فبراير 2023 (مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع) – قبل النهائي: 10 فبراير 2023 (مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع) ويقام نهائي دوري أبطال آسيا من مباراتي ذهاب وإياب يومي 19 و26 فبراير 2023، حيث تقام مباراة الذهاب في منطقة الغرب، في حين تقام مباراة الإياب في منطقة الشرق.    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى