أحدث الأخبارالاخبار المحلية

فاصلة اللقب ..احتمال صعب لكنه وارد

محمود الفضلي

تقف “استاد الدوحة ” عند حسابات هوية البطل المنتظر للنسخة الحالية من دوري نجوم QNB 2019/2020 وفق ثنائية السباق بين الدحيل والريان اللذين منحا المنافسة بعداَ مغايراً ومثيرا في جل تفاصيله بأسبقية الطوفان الذي يمكن القول انه فرط في التتويج المبكر بالتعثرات ، ما سمح للرهيب بالإقتراب .

في الحسابات ثمة أفضلية واضحة للدحيل الذي يملك مصيره بيده عبر الفوز على الأهلي بغض النظر عما يمكن ان يفعله الريان امام الوكرة، وتلك تعتبر أفضلية حقيقية بالمقارنة بالمساعدة التي يحتاجها الريان بتعثر المتصدر بعد الفوز على النواخذة طبعا.

وثمة احتمال يبدو صعبا لكنه يبقى واردا حيث أمكانية تساوي الفريقين برصيد 49 نقطة بخسارة الدحيل من الأهلي وتعادل الريان مع الوكرة ما يعني حينها اللجوء الى مباراة فاصلة عقب 72 ساعة حسب لوائح دوري نجوم QNB ..والسؤال هنا : هل ستكون تلك الفاصلة – ان حدثت –  السيناريو الأكثر عدالة لتحديد البطل..ام أنها ستكون عقابا للدحيل على تفريطه باللقب .

بقي أن نقول بأن الدافع نحو الفوز بلقب النسخة الحالية من الدوري يبدو كبيرا من خلال ظهور بطل الدوري في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2020 ..بيد أن الأمر ليس محسوما الى اللحظة، على اعتبار ان فوز السد أو الدحيل بلقب النسخة الحالية من دوري ابطال آسيا سيمنح المتوج المقعد القطري في مونديال الأندية وبالتالي عدم ظهور بطل الدوري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى