أحدث الأخبارالاخبار العربية

صلالة تشهد انطلاق بطولة رواد العرب للتنس والغساني يقص شريط الافتتاح 

افتتح مساء أمس الأول بولابة صلالة الافتتاح الرسمي للبطولة العربية العاشرة لرواد التنس تحت رعاية سعادة خالد بن سالم السيل الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب بحضور عدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والمستهدفين. في بداية الحفل ألقى سلمان البلوشي المشرف العام للبطولة كلمة اللجنة المنظمة قال فيها : نرحب بالجميع في أرض اللبان محافظة ظفار التي تستضيف هذا الحدث، وأن إقامة هذه البطولة للمرة الثانية في السلطنة دليل على نجاح السلطنة في تنظيمها لذلك جادت على عاتق اللجنة المنظمة للبطولة ان تقدم بطولة استثنائيه في مختلف الجوانب التنظيمية والفنية في هذه الأجواء الخريفية.

واضاف : يتجمع في مدينة الضباب اكثر من ١٣٠ لاعب ولاعبة يتنافسون على لقب البطولة في مختلف الفئات بتواجد نحوم اللعبة في مقدمتهم البطل العربي الكويتي محمد الغريب وسعادة حمود سنجور والعراقي سعدون حسن والمثوبة شرين حديدي والاردنية نورة آل حمود. واردف البلوشي : تتضمن البطولة إقامة المؤتمر العام والطاولة المستديرة لرواد العرب لتوثيق تاريخ بطولات الرواد منذ انطلاقه في عام ٢٠٠١ ومن احل تحقيق نجاح هذه البطولة لابد أن نذكر الجهات التي وقفت خلف هذارالنجاح وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني للتنس وبلدية ظفار واللجنة الأولمبية العمانية ونادي النصر الرياضي وكذلك الجهات الداعمة من القطاع الخاص والتي ساهمت بشكل كبير في دعم ونجاح الحدث.

الشنفري يتحدث تاريخيا.. وألقى الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر كلمة قال فبها : باسمي وباسم مجلس إدارة نادي النصر ومنتسبية يسرنا ان رحب بجميع المشاركين في البطولة العربية العاشرة لرواد التنس وهذا المكان التاريخي الذي يقام فية الافتتاح الرسمي للبطولة متمثل في منطقة الحافة الذي كانت شاهدة على ولادة نادي النصر الرياضي عام ١٩٧٠ وكانت اول زيارة المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس طيب الله ثراه إلى نادي النصر في هذا المكان. واضاف: نتمنى للجميع التوفيق في هذه البطولة واقامة ممتعة في هذا الموسم الاستثنائي في محافظة ظفار.

* كلمة رئيس الرابطة

وألقى خالد سعيد السلطاني رئيس رابطة التنس العربي لرواد التنس كلمة قال فيها : نقدم شكرنا لكل من ساهم في اقامة هذه البطولة ونجاحها وبوجة الخصوص الأخ الدكتور أحمد السعيدي النهائي الثاني عن قارة آسيا لرواد التنس وأعضاء الاتحاد العماني للتنس. واضاف: نحن في هذه البطولة وهذا التجمع الكبير نمثل ٢٢ دولة عربية من خلال الرابطة العربية لرواد التنس تأسست عام ٢٠٠٥ ومقرها العراق.

كلمة المشاركات

كلمة المشاركين القتها الاردنية هنادي حسين قالت فبها : يسعدني ويشرفنا بأن ألقى كلمة عن اخواني واخواتي المشاركين من مختلف الدول العربية وهنا أود أن اشكر وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجلس إدارة نادي النصر برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري على تنظبمهم لهذة البطولة في ولاية صلالة بمحافظة ظفار. وأضافت : نثمن ونقدر حسن ضيافة سلطنة عمان واستقبال ها الحافل للمشاركين ونتمنى بأن تكون هذه الافتتاحية الخاصة بالبطولة علامة بارزة وإكمالا لمسيرة حقيقية تجمع لاعبين وهواة التنس في كافة الدول العربية. كما تضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية التراثية التي تشتهر بها محافظة ظفار.

لقاء سفراء البطولة أقيمت المباراة للاستعراضية بين سفراء بطولة رواد العرب للتنس بملعب مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة تحت رعاية الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصروشارك فيها الكويتي محمد الغريب وسعادة حمود سنجور والعراقي سعدون حسن والمصرية شرين حديدي ولاردنية نورة آل حمود وتم تتويج الفائزين والمشاركين بحضور موسى القصابي مدير عام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه.

* نتائج المنافسات

وقد خلصت النتائج فوز مدني بن شريف البكري على حمود بن سنجور الزدجالي ٥/٤ ومجيد بن عبدالله العصفور على السوري رفلة كردوس ٤/صفر والسوري شنيكر على العراقي سعدون حسن زاهر ٤/صفر و الكويتي عبدالرضاء جاسم الغريب على الأردني فهمي عقاب ٤/١ وحمود بن سنجور الزدجالي على السودي رفلة كردوس ٤/صفر ومدني بن شريف البكري على العراقي عبدالوهاب رشيد خضر ٤/صفر.

لقاءات البطولة َ

وفاز السعودي جميل عبدالرحمن الغشيان على العراقي أنمار اسعد هليل ٦/٢ والسوري سليم سادة على الأردني رباح جابر ٦/صفر و الأردني سمير فريد يوسف مرقص على الأردني جبر فوزي نصار ٦/صفر والسعودي ناصر يوسف الراشد على العراقي رائد عبدالستار الرحماني ٦/صفر والعراقي رائد اسماعيل إبراهيم علي العراقي خالد سعيد نجيب ٦/صفر ومحمد بن إبراهيم البلوشي على الأردني شاهر النعوم ٦/صفر وتأهل سالم بن محاد كشوب، واللبناني عمر امحمد نصر على العراقي أكرم مصطفى عبدالكريم لازم حضور الاخير والسعودي محند احمد ال احمد علي العراقي احمد عبدالمحمد محمد ٦/صفر واليمني محمود فؤاد على المصري وائل على ٦/١ والليبي الهادي سالم علي العراقي سلام صاحب ٦/٢ واليمني لطف الذرة على الأردني مولود عدنان ٦/١ واليمتي ناجي عبدالله على العراقي خالد علي ٦/٤ واليمتي جمال الحاج علي الأردني احمد عدنان ٦/٣ واليمني مهران عميران على اللبناني ايرمون ٦/٤.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى