أحدث الأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

سانتي كازورلا ..ينطلق أولا في سباق أفضل لاعب الموسم الحالي

محمود الفضلي

رغم أن الحديث ما زال مبكراً على جائزة أفضل لاعب في الموسم التي يمنحها مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم، لكن المكتوب يُقرا من عنوانه بالتوهج الكبير للإسباني سانتي كازورلا نجم السد الذي وفر المتعة هذا الموسم بالأداء المبهر الذي يقدمه مع الزعيم منذ أنضمامه للفريق، حتى أضحى الصفقة الأبرز في الكرة القطرية في الموسم الحالي بدون منازع .

كازورلا تصدر قائمة اللاعبين الأكثر صناعة حتى الأن بتسعة أهداف وسجل مثلها، ليكون قد ساهم في 18 هداف من أهداف السد ال53 في الدوري حتى الأن، وهي أرقام مرشحة للزيادة بدون أدنى شك بعدما امتهن النجم الصناعة بحرفية كبيرة والتسجيل بحس عال، ناهيك عن أنه أضاف على تلك الأهداف سواءً التي سجلها أو التي صنعها، اللمسة الجمالية.

شواهد التألق كثيرة منها اختياره أفضل لاعب للشهرين الأولين في الدوري سبتمبر / اكتوبر من قبل مؤسسة دوري نجوم QNB خلافا الى وجوده كعنصر دائم في جل التشكيلات المثالية الأسبوعية التي يتم اختيارها سواء عبر برنامج المجلس او “استاد الدوحة ” ولم يغب تقريبا عن تلك الاختيارات، ما يؤكد بأنه قيمة ثابتة بمستوى ثابت بالتاريخ الكبير الذي يملكه نجم أرسنال الانجليزي ومنتخب اسبانيا السابق .

ويعتبر كازرولا امتداد لعمالقة كبار شغلوا صناعة اللعب في نادي السد على مدار سنوات طويلة كما أنه خير خلف لخير سلف لمدربه الحالي تشافي هيرنانديز الذي كان آخر نجم عالمي في صفوف الزعيم قبل كازرولا.

وإذا كان هناك من يهدد كازورلا أو ينافسه حتى الأن على الأفضل فهو زميله بغداد بونجاح الذي انتفض مؤخرا مسجلا أرقاماً أذهلت الجميع بعدما سجل سوبر هاتريك في مرمى السيلية ثم هاتريك في القمة أمام الدحيل ليبتعد بصدراة الهدافين برصيد 15 هدفا حتى الأن، الى جانب الجزائري الأخر يوسف البلايلي الذي يبقى في الصورة عطفا على الإضافة الكبيرة التي حققها منذ انضمامه للملك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى