أحدث الأخبارأخبارالاخبار المحليةكرة اليد

تأهل مثير للعنابي الى المباراة النهائية لمسابقة كرة اليد على حساب شقيقه العراقي

رسالة الجزائر- الوفد الإعلامي
تاهل منتخب عنابي كرة اليد إلى المباراة النهائية من دورة الألعاب العربية 15 التي تقام بالجزائر من الفترة 5 لغاية 15 من الشهر الجاري، بعد فوزه على المنتخب العراقي بنتيجة 24/23 في مباراة قوية ومثيرة،وبهذه النتيجة ينتظر منتخبنا الفائز من مباراة الجزائر ونظيره السعودي التي ستقام في وقت لاحق.
ورغم الفوز الصعب نستطيع القول ان الأداء كان متوسطا ولم يكن مقنعا، بحيث كانت هناك اخطاء من اللاعبين بسبب قلة التركيز والتسرع وايضا الاداء القوي من العراقي الذي لعب بحماس كبير.ومن ضمن الصعوبات التي واجهها الأدعم كانت على مستوى خط الدفاع والهجوم، من حيث التمركز والإلتحامات القوية مع المنافس.وعلى مستوى الهجوم إفتقدنا للعب الجماعي وكانت الإجتهادات الفردية غير مقنعة. وفيما يالي تفاصيل المباراة.
جاءت البداية بين الفريقين قوية وسريعة،ولعب الفريقين بطريقة دفاع 6/ صفر مع رقابة لصيقة في بعض الفترات على اللاعب الخلفي،وواجه الفريقين صعوبة كبيرة في تحقيق الأفضلية ،حيث وقع اللاعبين في اخطاء سواء من حيث التمرير او التسديد،كما اتألق حارسي المرمى كان له دور في عدم مشاهدة عدد كبير من الأهداف،ولعب منتخبنا باداء متذبذب “متوسط” بسبب ظغط المباراة واهميتها، مما جعله يفتقد الى التركيز في كثير من الأحيان وايضا غياب اللعب الجماعير مما ادى الى اهدار العديد من الفرص للتسجيل.
وفي المقابل رغم نقص الإمكانات ظهر المنتخب العراقي بأداء قوي وكان الند للند للأدعم،ولولا خبرة بعض عناصر منتخبنا وتالق حارس المرمى لكان الفوز يفلت من فريقنا،والذي يحسب للاعبينا هو الرغبة الشديدة في الفوز واللعب بروح قتالية ،حيث انتهى زمن الشوط الأول بتقدم الدعم 12/11.
ومع بداية الشوط الثاني استمرت الإثارة والندية والتسارع والتلاحق في التسجيل، وبعد مرور 10 دقائق استطاع العراقي تعديل النتيجة 18/18 بعد ها أهدر فريقنا كرة من الهجوم.وواجه الأدعم صعوبات كبيرة في ايجاد الحلول بالإضافة الى الأداء البطيئ في النقل من الهجوم الى الدفاع والعكس صحيح، بحيث بعد معاناة كبيرة نجح الأدعم في تسجيل هدف التقدم 19/18. ثم اضاف زاركو هدف آخر هدف من تسديدة صاروخية خارج منطقة ست امتار لتبح النتيجة 20/18.
واهدر العنابي فرص كثيرة للتهديف بسبب قلة التركيز والتسرع في التنفيذ،مما منح العراقي ثقة في النفس لمجاراة منتخبنا،ومع مرور الوقت اجرى ممدربب لدعم تغيرات على مستوى الأجنحة وفي الخط الخلفي مما منح منتخبنا قوة هجومية وافضلية وتحسن في المستوى الأداء ،حيث كان منتخبنا دائما هو المتقدم في النتيجة وحافظ على الفارق 24/21 في الدقيقة 55 .
وفي اخر الخمس دقائق بلغت افثارة والندية ذروتها القصوى حيث حاول العراقي العودة في النتيجة قبل فوات الأثناء الا انه اصطدم بدفاع قوي وصلب.وقبل نهاية اللقاء بثواني تحصل المنافس على رمية جزاء وتصبح النتيجة فرق هدف 24/23،وبعدها طلب مدربنا وقت مستقطع لترتيب صفوفه وتوجيه اللاعبين ومع استئناف اللعب حافظ الدعم على الكرة وتنتهي المباراة بفوزوتاهل الأدعم للمباراة النهائية بنتيجة 24/23.

احمد الشعبي: نبارك التاهل للأدعم

هنأ احمدالشعبي رئيس اتحاد اليد الفوز والتاهل للمباراة النهائية على حساب المنتخب العراقي للجهازين الإداري والفني واللاعبين ،وقال بعد نهاية اللقاء: الحمدلله على الفوز الذي جاء بصعوبة كبيرة امام منتخب عراقي قوي واجهنا امامه صعوبة كبيرة وقدم مستوى جيد وكان الند للند لمنتخبنا،ونتمنى ان يتحسن اداء منتخبنا في المباراة المقبلة حتى نظهر بصورة افضل تليق بسمعة كرة اليد القطرية.
واضاف: كما يعلم الجميع نشارك في هذه الدورة بالصف الثاني وغياب العديد من العناصر الآسياسية،ولكن الشباب لم يقصروا ولعبوا بروح قتالية وحماس شديد.اعتقد ان اهمية نتيجة المباراة هي من اثرت على نفسية اللاعبين،بحيث شهدنا في بعض الفترات اهدار فرص وإرتباك وهذا المر كان متوقع بالنظر الى قلة خبرة بعض العناصر.
واوضح: المهم في مثل هذه المباريات هو الفوز بغض النظر عن الأداء ولكن اتمنى ان يتحسن اداء فريقنا ونظهر بصورة افضل في النهائي حتى نظفر بالميدالية الذهبية.نحن جئنا ولم نكن نتوقع الوصول الى هذه المحطة للأسباب التي سبق وان ذكرتها من غياب الأساسيين والظروف الحالية ولكن نحن نقول علينا التركيز والتفكير بجدية في المباراة النهائية لأننا سنواجه سواء السعودي او الجزائري وكلاهما منتخبين مميزين واللقاء النهائي يتطلب تركيز كبير واللعب بتكتيك افضل لاسيما انه سبق وان واجهنا الجزائر والسعودي في دور المجموعات.

وجدي سنان: حققنا الأهم والقادم افضل

اعرب وجدي سنان لاعب منتخبنا سعادته بالفوز ولاتأهل للمباراة النهائية،وقال: لقد كانت مباراة صعبة وقوية والمنتخب العراقي فاجئنا بأدائه القوي ولكن الحمدلله المهم في مثل هذه المباراة هو الفوز وقطع تأشيرة التاهل.
واعترف وجدي سنان بالأداء الذي قدمه اللاعبين مؤكدا ان الأداء كان متوسط في بعض الفترات ،بحيث الفريق كان يبحث عن الفوز ولعبنا بحماس كبير لكن وقعنا في اخطاء واهدرنا فرص عديدة،وهذا يعود لقلة خبرة بعض اللاعبين.
واشار الى ان الفريق يخوض ههذ الدورة بلاعبين من الصف الثاني ولكن الحمدلله الشباب لم يقصروا وكانوا على قدر المسؤولية وحققنا فوز مهم وان شاء الله سنظهر بصورة افضل في اللقاء النهائي.
واكد ان المباارةالنهائية ستكون صعبة سواء كانت مع السعودي او الجزائري ولكن ان شاء الله نحن قادرون على الفوز ،سنعمل على تصحيح بعض الأخطاء واللعب بتركيز كبير وتمنى ان يحالفنا التوفيق في تحقيق الميدالية الذهبية.

خليفة تيسير:تأهل بجدارة

قال خليفة تيسير مساعد امين السر العام للإتحاد القطري لكرة اليد ورئيس البعثة لكرة اليد: الحمدلله على الفوز والتأهل ولكن بكل أمانة يجب اعادة حسابتنا قبل المباراة النهائية،على اساس اننا سنواجه خصم قوي وصعب سواء الجزائري بحكم صاحب الأرض والجمهور او السعودي الذي فزنا عليه ايضا بعوبة في دور المجموعات.
واضاف:نشكر اللاعبين على ادائهم القوي ولكن نحن نطمح للأفضل حتى نعكس الصورة الحقيقية لما وصلت اليه كرة الى القطرية،نحن نشارك بالصف الثاني ولا نريد ان نظغط اكثر على اللاعبين ولكن ندرك ان مازال عندهم الكثير وقادرونن على الظهور بمستوى افضل.
وختم حديثه:مثل هذه المباريات دائما ما يكون النتيجة هي الأهم ولكن لابد ان نشيد بالمستوى الذي قدمه المنتخب العراقي وكان الند للند للأدعم،وان شاء الله المدرب سيعيد شريط المباراة حتى يقف على نقاط القوة والضعف ويعالج الأخطاء ونحن على ثقة في الجميع ان يظهر كل لاعب بمستوى جيد.

المضاحكة يهدي الدرع للعماني والبحريني

اهدى ناصر المضحاكة رئيس البعثة القطرية إلى كل من نظيره رئيس الوفد العماني ورئيس الوفد البحريني درع اللجنة الأولمبية القطرية،وذلك لتعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين.وتبادل ناصر المضاحكة مع رئيس الوفد الجزائري والبحريني الحديث عن المشاركة القطرية والجزائرية والبحرينية في الدورة،وتمنى لهما التوفيق وتحقيق المزيد من الميداليات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى