أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

النهائي الكبير في كأس الأمير يجمع الزعيم السداوي مع الغرافة في ثالث ختام بينهما

عبد العزيز ابوحمر

يلتقي السد والغرافة في النهائي الكبير للموسم الكروي الذي يجمع الفريقين مساء السبت بإستاد خليفة الدولي حيث المباراة النهائية للنسخة الـ54 لكاس الأمير 2026. 

ويعد اللقاء احتفالية سنوية تجمع طرفي المباراة النهائية بينما تكون خير ختام للموسم الكروي الطويل بفرحة تصل للفريقين اللذين يتشرفان بالسلام على سمو الأمير. 

واستعد الفريقان للمواجهة الكبيرة وبدا ذلك واضحا من خلال المؤتمر الصحفي للفريقين والذي حضره مدرب السد روبيرتو مانشيني وقائد الزعيم حسن الهيدوس بينما حضره مدرب الغرافة بيدرو مارتينيز وقائد الفهود ياسين براهيمي. 

وتأهل السد للمباراة النهائية بالتغلب على الدحيل بفوز صريح بينما تأهل الغرافة للمباراة النهائية على حساب الوكرة ومن خلال ركلات الترجيح.

ويتطلع السد للوصول للقب الـ20 في النهائي رقم 30 للزعيم بينما يتطلع الغرافة للوصول للقب الـ9 في النهائي الـ14. 

وسيحظي الفريقان السد والغرافة بشرف مصافحة سمو الأمير بغض النظر عن التتويج باللقب. 

وهذا هو النهائي الثالث الذي يجمع الفريقين حيث سبق وأن التقيا 2002 و2012 وتوج الغرافة باللقب في المناسبتين. 

يقود اللقاء الحكم الدولي عبدالله علي العذبة بمعاونة يوسف عارف الشمري حكم مساعد أول، وزاهى سنيد الشمرى، حكم مساعد ثاني، ناصر عايش الصوان حكم رابع ومشاري علي الشمري حكم تقنية الفيديو ومحمد أحمد الشريف حكم مساعد تقنية الفيديو وطالب سالم المري حكم مساعد تقنية الفيديو، وفلاح محمد الشهراني حكم مساعد احتياطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى