أحدث الأخبارأخبارالاخبار العربيةالاخبار المحلية

العنابي يسعى لتأمين التأهل والعماني لتعزيز حظوظه في كأس العرب

محمود الفضلي

يسعى المنتخب القطري لكرة القدم الى تأمين عبوره للدور الثاني من بطولة كأس العرب التي تستضيفها الدوحة حالياَ، عندما يواجه نظيره العماني الساعة الرابعة مساء اليوم على استاد المدينة التعليمية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من البطولة التي تقام تحت مظلة الفيفا للمرة الأولى في تاريخها.

العنابي يدخل المواجهة متصدرا للمجموعة بعدما تجاوز المنتخب البحريني في افتتاح البطولة بهدف دون رد، وبالتالي فإن الفوز سيضمن له مقعدا في الدور ربع النهائي بغض النظر عن المواجهة الأخيرة امام العراق، وذلك بعد تعادل العراق وعمان في المباراة الأولى بهدف دون رد .

المباراة تعد كتابا مفتوحا بين الفريقين بعدما تواجها مرتين مؤخرا في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال قطر 2022  وحقق العنابي الفوز في المواجهتين، وبالتالي ليس هناك ما يمكن اخفاؤه من قبل الأجهزة الفنية ، خلافا الى الخصوصية الكبيرة التي تحظى بها المواجهات الخليجية، ما يجعل التكهن بالنتيجة أمر صعب .

ويدرك المنتخب العماني حاجته الماسة للانتصار من أجل الأبقاء على حظوظه في التأهل الى الدور الثاني من البطولة، رغم صعوبة المهمة بمواجهة منتخب يملك كامل الجاهزية بعد برنامج تحضير وازن لنهائيات كأس العالم .

العنابي ورغم الفوز في مباراة الافتتاح امام البحرين، لكن بعض الجزئيات تحتاج الى المراجعة، ويبدو أبرزها مسالة إهدار الفرص التي حرمت الأدعم من الحسم، فكاد المنافس أن يعود الى المباراة في وقت متاخر، وبالتالي فإن اللاعبين مطالبون بظهور أفضل خصوصا  في الناحية الهجومية واستثمار انصاف الفرص.

وكان العنابي قد خاض أمس الحصة التدريبية الرئيسية للمواجهه وضع خلالها الإسباتي فليكس سانشيز اللمسات الاخيرة على الاسلوب والتشكيل الذي سيخوض المواجهة، وحرص سانشيز على الاجتماع بلاعبيه قبل المران وطالبهم ببذل قصارى الجهد من اجل تحقيق الفوز لتجنب الدخول في حسابات معقدة قبل المواجهة الأخيرة امام المنتخب العراقي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى