أحدث الأخبارأخبارالاخبار العربيةالاخبار المحلية

العنابي يتطلع للاحتفاظ باللقب والنشامى يسعون للتتويج الأول في نهائي عربي


عبد المجيد أحمد
يتطلع المنتخب القطري إلى الاحتفاظ بلقبه في كأس آسيا لكرة القدم عندما يواجه نظيره الأردني في تمام الساعة السادسة مساء اليوم السبت على استاد لوسيل المونديالي في المباراة النهائية من النسخة الثامنة عشرة للبطولة التي يستضيفها على أرضه منذ العاشر من يناير الماضي..
وكان “العنابي” قد توج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الماضية التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019..
وحصد المنتخب القطري بقيادة المدرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز الذي تولى مسؤولية الإشراف عليه قبل حوالي شهر من انطلاق كأس آسيا قطر 2023 خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش العلامة الكاملة في دور المجموعات إذ تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط حصل عليها من فوزه على المنتخب اللبناني في المباراة الافتتاحية 3-0 ومنتخبي طاجيكستان والصين في الجولتين الثانية والثالثة تواليا بنفس النتيجة 1-0..
وتابع “العنابي ” حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما فاز على المنتخب الفلسطيني 2-1 في ثمن النهائي، والمنتخب الأوزبكي بركلات الترجيح 4-2 بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في ربع النهائي..
ونجح في نصف النهائي في الفوز على المنتخب الإيراني 3-2 في مباراة مثيرة قدم فيها أداء قويا للغاية كان الأفضل له بمشواره في البطولة الحالية..
في المقابل يخوض المنتخب الأردني بقيادة مدربه المغربي حسين عموتة المباراة النهائية لكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعدما كان أفضل إنجاز له في مشاركاته السابقة بالبطولة بلوغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2004 بالصين و2011 بقطر..
وكان منتخب “النشامى” قد احتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط حصل عليها من فوزه على المنتخب الماليزي 4-0 وتعادله من منتخب كوريا الجنوبية 2-2 قبل أن ينهزم أمام منتخب البحرين 0-1..
وفي ثمن النهائي فاز المنتخب الأردني على نظيره العراقي 3-2 ، ثم تخطى في ربع النهائي حاجز منتخب طاجيكستان 1-0 ، وفاز على منتخب كوريا الجنوبية 2-0 في نصف النهائي..
ويراهن المنتخبان القطري والأردني على الأوراق الرابحة في صفوفهما في حسم موقعة النهائي العربي المرتقب للتتويج باللقب القاري…
فقد لعب المهاجم أكرم عفيف ، أحد أبرز نجوم كأس آسيا قطر 2023 ، دور البطولة في قيادة “العنابي” للمباراة النهائية حيث أحرز 5 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة..
وفي الجانب المقابل، يبرز موسى التعمري الذي أبلي البلاء الحسن و قدم مستويات عالية ساهمت في وصول “النشامى” للنهائي الآسيوي للمرة الأولى..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى