أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

العنابي يبدأ التحضير المباشر لكأس العرب..وسانشيز يؤكد بأن الهدف التتويج باللقب

محمود الفضلي

 يبدأ المنتخب القطري الاول لكرة القدم غدا التحضير المباشر لخوض غمار كأس العرب التي تستضيفها الدوحة اعتبار من الثلاثاء المقبل وتستمر حتى 18 الشهر ديسمبر وسط طموحات كبيرة بالظفر باللقب العربي الأول في تاريخ مشاركات العنابي في البطولة والتي بدات منذ 1985 بمجموع ثلاث مشاركات من بينها النسخة الحالية.

وكانت بعثة العنابي قد وصلت الدوحة صباح اليوم بختام معسكر في مدينة مارابيا الإسباني منذ الخامس عشر من الشهر الجاري بعد ختام المشاركة في التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم بالتعادل مع اذربيجان في الجولة العاشرة والأخيرة.

وتخلل المعسكر خوض مباراة تدريبية مع فريق اسباني من الدرجة الثانية انتهى بالتعادل بهدف لمثله حرص خلالها الإسباني فليكيس سانشيز مدرب العنابي اشراك العناصر البديلة التي لم تأخذ كامل الفرصة خلال فترة التصفيات الأوروبية بهدف الإطمئنان على جاهزية كافية اللاعبين قبل المعترك العربي.

سانشيز تحدث لقناة بي ان سبورتس من اسبانيا ليؤكد بأن الهدف هو المنافسة على لقب كأس العرب وتقديم مستوى جيد يشرف الجماهير القطرية، بيد انه اشترط ان يكون الفريق في قمة الجاهزية البدنية والفنية والنفسية لخوض غمار البطولة مشيرا الى ان كل الفرق المشاركة تطمح للظفر باللقب .

العنابي ربما يكون من أكثر المنتخبات العربية جاهزية بعد سنوات طويلة من تنفيذ برنامج اعدادي لخوض نهائيات كأس العالم في قطر العام المقبل 2022 دخل المنتخب الكثير من المحطات كان آخرها التصفيات الأوروبية المؤهلة الى المونديال، ليكسب اللاعبون خبرات تراكمية من كل المحطات التي خاضوها في القارات المختلفة والثمار ستظهر حتما .

وستكون ضربة البداية امام المنتخب البحريني الثلاثاء 30 الشهر الجاري على استاد البيت المونديالي، في غاية الأهمية من أجل تسجيل ظهور قوي يمنح اللاعبين الثقة نحو استكمال المشوار بنجاح وصولا الى تحقيق الهدف المنشود بالتتوج باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى