أحدث الأخبارأخبارالاخبار العالميةالاخبار المحلية

العنابي يبدأ الاثنين مهمته القارية في المجموعة الأولى للعبور الى الأولمبياد

عبدالعزيز أبوحمر

تنطلق الاثنين المقبل منافسات النسخة السادسة من بطولة كاس أسيا تحت 23 سنة – قطر 2024 وستكون ضربة البداية من المجموعة الأولى التي تضم المنتخبات الأولمبية لقطر وإندونيسيا والأردن وأستراليا. وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخباً وستقام على 4 ملاعب قطرية هي جاسم بن حمد بنادي السد وخليفة الدولي والجنوب المونديالي وعبدالله بن خليفة بنادي الدحيل وذلك في الفترة من 15 أبريل ولغاية 3 مايو 2024.

وسيقام لقاءان افتتاحيان يوم الإثنين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد سيجمع الأول منتخبي استراليا والأردن ويجمع الثاني منتخبي قطر صاحب الضيافة وإندونيسيا.  

وستحدد البطولة المنتخبات المتأهلة لأولمبياد باريس 2024 حيث سيتأهل أصحاب المركز الثلاثة الأولى مباشرة إلى الأولمبياد في حين يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق بمواجهة غينيا رابع أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

منتخب قطر الأولمبي
يقود العنابي المدرب البرتغالي اليديو دو فاني وتضم قائمة العنابي الأولمبي عدد من النجوم الذين يشاركون بشكل منتظم أو شبه منتظم مع أنديتهم في دوري نجوم إكسبو ومن بين هؤلاء عبدالله العلي وجاسم جابر وتميم منصور وأحمد الراوي ومصطفى طارق ومهدي المعجبة وغيرهم.  

ويشارك العنابي الأولمبي في البطولة للمرة الخامسة وحقق المركز الثالث في نسخة 2018 التي لم تكن ضمن النسخ المؤهلة للأولمبياد.  

وسيستهل العنابي الأولمبي المنافسات بمواجهة إندونيسيا ثم الأردن على أن يختتم المشاركة في دور المجموعات بمواجهة أستراليا.  

منتخب إندونيسيا الأولمبي
يظهر منتخب إندونسيا الأولمبي لأول مرة في كأس أسيا تحت 23 سنة، وهو ضمن منتخبات المجموعة الأولى ويقوده المدرب الكوري الجنوبي شين تاي يونج.  
وسيواجه المنتخب الإندونيسي نظيره القطري في المباراة الأولى على أن يواجه منتخب أستراليا في المباراة الثانية ثم يواجه منتخب الأردن الأولمبي في المباراة الأخيرة بالمجموعة الأولى.  

وخاض المنتخب الإندونيسي مباراتين وديتين في الامارات قبل الوصول إلى الدوحة، امام السعودية والإمارات استعدادا للمنافسات ومن أبرز لاعبيه رزقي ريدو ورافائيل ستراك وغيرهم.  

منتخب الأردن الأولمبي
شارك منتخب الأردن في جميع نسخ البطولة ويظهر للمرة السادسة وحصد المركز الثالث في نسخة كأس أسيا تحت 23 سنة في 2013. ويقود النشامى في البطولة الدولي الأردني السابق عبدالله أبو زمع.

وخاض الفريق مباراة ودية في الدوحة وخسر أمام الصين بهدف في مباراة جرب فيها المدرب أبو زمع عدد من اللاعبين وأراح عدد من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الذي يضم لاعبين مميزين على وزن رزق بني هاني وعارف الحاج ومهند أبوطه.

وسيستهل المنتخب الأردني الأولمبي المشاركة في البطولة بمواجهة أستراليا ثم قطر ثم إندونيسيا.  

منتخب أستراليا الأولمبي  
يشارك منتخب أستراليا الأولمبي في البطولة للمرة السادسة وهو الوحيد في المجموعة الأولى الذي تأهل مرة واحدة عبر البطولة إلى الأولمبياد وحدث ذلك في أولمبياد طوكيو 2020 عندما تأهل المنتخب الأسترالي ثالثا في نسخة كأس أسيا تحت 23 سنة في 2020.  

ويتطلع الكنغر الأولمبي للتأهل من خلال هذه البطولة للمرة الثانية بقيادة المدرب الاسترالي توني فيدمار فيما يضم الفريق عدد من اللاعبين المتواجدين في أوروبا مثل نيكولاس ميلانوفيتش وجاكوب إيتاليانو وغيرهم.  

ويستهل الكنغر المشاركة في البطولة بمواجهة الأردن ثم إندونيسيا ثم منتخب قطر.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى