أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

العنابي الأولمبي يخطف فوزا مثيرا أمام الأردن ويتأهل للدور ربع النهائي في كأس آسيا تحت 23 عاما

حجز المنتخب القطري الأولمبي مقعده في الدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل الجاري وحتى 3 مايو المقبل بمشاركة 16 منتخبا.

وسجل للمنتخب القطري عبد الله اليزيدي في الدقيقة (40)، ومحمد المناعي في الدقيقة (90+12)، وسجل لمنتخب الأردن عارف الحاج من ركلة جزاء في الدقيقة (52).

ورفع العنابي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما ظل المنتخب الأردني برصيد نقطة واحدة.

الشوط الأول للمباراة شهد أفضلية للمنتخب القطري الذي سيطر ليهدد مرمى منافسه في أكثر من محاولة، بدأها مصطفى طارق الذي حول كرة عرضية بضربة رأسية تصدى لها حارس مرمى المنتخب الأردني في الدقيقة (21).

وتواصلت محاولات العنابي لتسجيل هدف التقدم في اللقاء، حيث قام جاسم جابر بمجهود فردي رائع من وسط الملعب، بعدما تقدم بكرة وسددها قوية مرت فوق العارضة لتضيع فرصة مهمة للمنتخب القطري في الدقيقة (34).

وترجم المنتخب القطري أفضليته لنتيجة التقدم بعدما مرر خالد علي كرة إلى المنطلق عبد الله اليزيدي الذي سددها قوية في الزاوية البعيدة ليعلن بها تقدم العنابي بالهدف الأول في الدقيقة (40)، لينتهي عليه الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر المنتخب القطري في محاولاته بحثا عن تعزيز النتيجة، بينما حاول المنتخب الأردني العودة وتسجيل هدف التعادل، حيث استفاد من ركلة جزاء تم احتسابها من قبل الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد /VAR/، ليترجمها عارف الحاج لهدف في الدقيقة (52).

وخطف محمد المناعي هدف الانتصار بضربة رأسية قوية بعد كرة عرضية في الوقت بدل الضائع ليمنح المنتخب القطري فوزا ثمينا في الدقيقة (90+12).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى