أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

العربي بطلا للنسخة الأولى من كأس السوبر القطري الإماراتي

عبدالعزيز أبوحمر

توج العربي بلقب النسخة الأولى من كأس السوبر القطري الإماراتي 2024 بعد تغلبه بهدف نظيف على الشارقة الإماراتي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على استاد الثمامة المونديالي.

وجرت مراسم التتويج باللقب عقب انتهاء المباراة وسط سعادة غامرة من الجماهير العرباوية التي حضرت المباراة وآزرت فريقها من البداية للنهاية.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وبعد مرور 13 دقيقة من الشوط الثاني سجل يوسف المساكني هدف التقدم للعربي من انفراد وأودع الكرة (لوب) فوق رأس حارس الشارقة. وبلغت الإثارة ذروتها مع الوقت بدل الضائع عندما احتسب الحكم ضربة حرة للشارقة وطرد فيراتي لاعب العربي لكن تقنية الفار كان لها رأي خر والغي الطرد والغيت المخالفة.

قدم الفريقان مباراة جيدة وكان الشارقة الأفضل نسبيا في الشوط الأول بينما مالت الكفة للعربي في الشوط الثاني وتمكن الأحلام من تسجيل هدفا أشعل المدرجات التي غصت بـ17363 متفرجا، وسعى الفريق بعدها للحفاظ على هذا الهدف الذي كان كافيا لتتويج الأحلام بأول لقب خارجي في تاريخه.

وكان اللقاء بين العربي والشارقة لحساب النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر القطري الإماراتي وتجمع حامل لقب كأس أمير قطر وهو العربي وبطل كاس رئيس دولة الإمارات وهو الشارقة.

وتمكن المدرب الوطني يونس علي من قيادة العربي للتتويج بلقب آخر وهذه المرة أول لقب خارجي للأحلام فيما حصل النادي على 800 ألف دولار، بينما حصل الوصيف وهو نادي الشارقة على 400 ألف دولار.

كما حقق العربي أول فوز له على الشارقة بعد 3 مباريات، حيث سبق والتقي العربي والشارقة في 3 مناسبات في نفس البطولة وهي بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري، وكان اللقاء الأول في نسخة 1995 وفاز الشارقة بهدف نظيف. وانتهى اللقاء الثاني في عام 1999 بالتعادل 2-2 بينما انتهى اللقاء الثالث في ذات البطولة عام 2006 بنتيجة 2-1 لصالح الشارقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى