أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

السد يعزز موقعه في الصدارة والغرافة ينتزع الوصافة


عبد المجيد أحمد
واصل السد إنتصاراته وعروضه القوية في الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم إكسبو لكرة القدم عقب فوزه على نادي قطر بثلاثية نظيفة معززا موقعه في الصدارة.
وبات “الزعيم” الذي رفع رصيده إلى 35 نقطة يتقدم بفارق 5 نقاط عن الوصيف الجديد الغرافة بعدما انتزع المركز الثاني من الوكرة الذي مني بخسارة مفاجئة وغير متوقعة أمام المرخية صاحب المركز الثاني عشر والأخير..
واعتلى “الفهود” الوصافة بفضل الفوز العريض بأربعة أهداف لهدف على الدحيل حامل اللقب الذي واصل التعثر وطالت أزمة النتائج التي يعاني منها حيث أنه تعرض لأربع هزائم وحقق تعادلا في المباريات الخمس الأخيرة التي خاضها في بطولة الدوري..
وتخطى الغرافة الوكرة في المنافسة القوية بينهما على الوصافة وتقدم عليه فيها بفارق نقطتين حيث رفع رصيده إلى 30 نقطة بينما بقي رصيد “الموج الأزرق” متوقفا عند 28 نقطة ليتراجع للمركز الرابع..
وحسم الريان أمام غريمه العربي لصالحه موقعة القمة التقليدية التي جمعتهما وأوفت بكل وعودها المرتقبة بفوز مثير للغاية بثلاثة أهداف لهدف ..
وصعد “الرهيب” للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الوكرة فيما تجمد رصيد العربي عند 18 نقطة بالمركز السادس أمام الدحيل السابع بفارق الأهداف..
وكسب أم صلال مركزين بجدول الترتيب حيث صعد من السابع إلى الخامس برصيد 19 نقطة عقب فوزه بهدفين لهدف على الأهلي الذي بقي في المركز الثامن برصيد 15 نقطة..
فوز المرخية على الوكرة في أكبر مفاجئة بالجولة الخامسة عشرة أنعش آماله في مغادرة مركز الهبوط المباشر للدرجة الثانية وهو المركز الثاني عشر والأخير بعد أن رفع رصيد إلى 7 نقاط و قلص إلى 3 نقاط الفارق بينه وبين معيذر الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط ..
و يخوض صاحب المركز الحادي عشر المباراة الفاصلة مع وصيف دوري الدرجة الثانية والفائز فيها يلعب في دوري نجوم إكسبو الموسم المقبل.
وكان معيذر قد تعادل مع تعادل سلبيا في افتتاح منافسات الجولة مع الشمال الذي يحتل المركز العاشر برصيد 10 نقاط.

كما انحدر نادي قطر لمنطقة المهددين بالهبوط عقب خسارته أمام السد حيث أنه بعد توقف رصيده عند 13 نقطة لم يعد يتقدم عن معيذر صاحب المركز الحادي عشر سوى بفارق 3 نقاط..
وشهدت الجولة الخامسة عشرة تألقا لافتا لثلاثة لاعبين قادوا فرقهم للفوز بعد أن أحرز كل واحد منهم 3 أهداف (هاتريك) وهم أكرم عفيف لاعب السد، وياسين براهيمي لاعب الغرافة، وروجر غيديس لاعب الريان..
وبات أكرم وبراهيمي يتقاسمان صدارة الهدافين برصيد 17 هدفا لكل واحد منهما فيما صعد غيديس للمركز الثالث برصيد 12 هدفا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى