Hot NewsLatest Newsالاخبار المحلية

السد يضرم النار في الدوري ويعيد الريان للمنافسة

محمود الفضلي

أضرم السد النار بدوري نجوم QNB عندما أوقف الدحيل ملحقاً به الخسارة التي أعادت الريان الى قلب معادلة السباق الى اللقب، بعدما  بات الرهيب على بعد نقطة واحدة فقط من المتصدر، ما يجعل الإثارة مضمونة في الجولتين الأخيرتين من عمر البطولة التي وصلت في تلك اللحظة الى ذروتها.

الانتصار السداوي ربما صب في صالح الدوري قبل ان يصب في صالح عيال الذيب الذين يحتاجون الى ما أشبه بالمعجزة من أجل التتويج باللقب رغم الحظوظ الحسابية التي تتطلب شروطا تعجيزية .

المراكز الاخيرة على سلم الترتيب لم تشهد جديدا في المحصلة، حيث ظل الوضع على ما هو عليه تقريباً بعدما آلت نتائج مباريات الفرق المعنية بصراع الهروب من معمعة الهبوط والفاصلة الى التعادلات التي تؤكد حجم المخاوف الكبيرة التي تنتاب تلك الفرق من الخسارة خشية زيادة الوضع تعقيدا على بعد جولتين من نهاية السباق..

فما جرى كان أشبه بهدنة إجبارية تعتبر مقدمة لصراع شرس في اعتبار من الجولة المقبلة التي قد ترسم ملامح الترشيحات المباشرة التي تدخلها الفرق في الجولة الأخيرة للتعرف على هوية الفريق الهابط المباشر والطرف الثاني للمباراة الفاصلة .

المربع أغلق أبوابه رسميا عقب النقطة المتأخرة التي خطفها الغرافة من الخور في الدقيقة الأخيرة ورفع بها الرصيد الى 32 نقطة…بيد ان تمهيد الحسم كان قد تم قبل ذلك ومنذ خسارة المطاردين العربي والسيلية أمام الوكرة والريان سيما وأن الفارق قبل الجولة كان قد وصل الى النقاط الست، مع التذكير فقط بأن الغرافة لم يحسم ظهوره في النسخة المقبلة من دوري ابطال آسيا رسمياً في انتظار تسمية بطل كأس الأمير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى