أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

السد يتغلب على نادي قطر بهدف ويتوج بلقب كأس الأمير للمرة الـ 19 في تاريخه

توج السد بلقب كأس الأمير للمرة الـ 19 في تاريخه بفوزه على نادي قطر بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد المدينة التعليمية في نهائي البطولة بنسختها الثانية والخمسين.

وشهدت المباراة في بدايتها أفضلية واضحة للسد الذي فرض سيطرته وضغط على مرمى قطر بحثا عن هدف التقدم، وسدد أوريبي كرة قوية تصدى لها الحارس ساطع العباسي قبل أن يكملها أكرم عفيف برأسية مرت فوق العارضة في الدقيقة (13).

وواصل السد تهديده لمرمى القطراوي ليقود هجمة جديدة، وصلت على إثرها الكرة إلى أكرم عفيف الذي سدد كرة قوية مرت جوار القائم الأيسر للحارس في الدقيقة (26)، لتضيع فرصة مهمة.

وحاول قطر الرد على هجوم السد ليقود هجمة عن طريق عبدالله الأحرق الذي مرر كرة عرضية قابلها الايفواري يوهان بولي بتسديدة قوية، انقذها الحارس مشعل برشم ليحولها إلى ركنية في الدقيقة (44)، ليطلق بعده الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر السد في تهديده لمرمى الفريق القطراوي فارضا أفضلية واضحة بعدة هجمات بدأت من أكرم عفيف الذي انطلق في الناحية اليمنى، ليتوغل في منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم في الدقيقة (65)، قبل أن تعود الكرة إلى بغداد بونجاح الذي سدد كرة اصطدمت بالعارضة.

ورد الملك القطراوي بهجمة سريعة معاكسة وصلت على إثرها كرة عرضية إلى يوهان بولي الذي حولها بضربة رأسية قوية تصدى لها مشعل برشم الذي أنقذ مرماه من هدف في الدقيقة (67)، قبل أن يتصدى ساطع العباسي لتسديدة غونزالو بلاتا القوية ويحولها لركنية في الدقيقة (72).

واستمر السجال بين الفريقين بعد ذلك في الوقت المتبقي من المباراة دون أي جديد ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بالتعادل دون أهداف في الوقت الأصلي لتذهب المواجهة إلى التمديد.

وشهد الشوط الإضافي الثاني تعرض أكرم عفيف للطرد بالبطاقة الحمراء بعد تدخله على لاعب نادي قطر برونو تاباتا في الدقيقة (107)، حيث تم اعتماد الطرد بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد.

ونجح السد في خطف هدف الفوز عن طريق الكولومبي ماتياس أوريبي في الدقيقة (118) بعد هجمة سريعة عن طريق بيدرو انتهت بتسديدة في الشباك ليتوج على إثرها السد باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى