أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

السد يتأهب لحسم اللقب والمهددون يسعون لبلوغ بر النجاة

عبد المجيد احمد
يسعى السد لحسم لقب دوري نجوم إكسبو للموسم الرياضي 2023-2024 عندما يواجه الشمال ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين ما قبل الأخيرة التي تقام جميع مباريات في نفس التوقيت الساعة السادسة والنصف مساء بعد غد الأربعاء.
ويعتلي الزعيم صدارة المسابقة برصيد 46 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط على وصيفه الريان والغرافة صاحب المركز الثالث.
وسيكون الرهيب على موعد مع الأهلي الذي يحتل المركز التاسع برصيد 20 نقطة من أجل تعزيز موقعه في الوصافة فيما سيخوض الفهود مباراة قمة مع الوكرة صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة والطامح في تحسين موقعه بجدول الترتيب في أول مباراة سيخوضها بقيادة مدربه الجديد علي رحمة المري الذي تولى مسؤولية الإشراف عليه خلفا للإسباني خوسيه مورسيا الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي بسبب تراجع نتائج الفريق.
ويتطلع السد أن تكون مواجهته للشمال الذي يحتل المركز الثامن برصيد 22 نقطة في الملعب المونديالي “استاد البيت” مناسبة للاحتفال بتتويجه باللقب وذلك للمرة السابعة عشرة في تاريخه.
وإذا كانت كل المؤشرات والدلائل تجمع على أن اللقب سيكون سداويا لامحالة فإن الصراع في أسفل الترتيب حول البقاء والنجاة من الهبوط لايزال متواصلا..
وتتجه الأنظار بدرجة أولى صوب معيذر صاحب المركز الحادي عشر ماقبل الأخير والمرخية صاحب المركز الثاني عشر والأخير اللذين يتساويان في عدد النقاط برصيد 14 نقطة لكل واحد منهما.
ويلتقي معيذر في قمة المهددين بالهبوط مع نادي قطر الذي يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطة بينما سيكون المرخية على موعد مع العربي صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة.
وتجدر الإشارة إلى أن الفريق صاحب المركز الثاني عشر سيهبط مباشرة للدرجة الثانية ، أما الريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر سيلعب مباراة فاصلة مع الشحانية الذي احتل المركز الثاني في مسابقة دوري الدرجة الثانية لموسم 2023-2024 وذلك لتحديد الفريق الذي سيلعب في دوري نجوم إكسبو لموسم المقبل 2024-2025.
وتكتمل الجولة الحادية والعشرين بالمباراة التي يلتقي فيها حامل اللقب الدحيل وصاحب المركز الخامس برصيد 28 نقطة مع أم صبلال صاحب المركز السابع برصيد 24 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى