أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

الزعيم يسعد جماهيره ويتوج باللقب الـ15 قبل نهاية الموسم بأربع جولات

عبدالعزيز أبوحمر 

لم يخذل السد جماهيره وتوج بلقب دوري النجوم للمرة الـ15 في تاريخه (رقم قياسي) وذلك بالفوز على أم صلال بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة الـ18 لدوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2020/ 2021.  

وحسم السد اللقب قبل 4 جولات كاملة من نهاية البطولة وهي المرة الأولى على هذا النحو منذ تتويج السد بذات اللقب في موسم 2006/ 2007 قبل خمس جولات من نهاية ذلك الموسم وحدث ذلك على نفس الملعب وأمام نفس الجماهير السداوية ولكن بالفوز برباعية نظيفة على قطر في 3 مارس 2007 ويومها حسم الزعيم اللقب قبل نهاية الموسم بخمس جولات.  

وعودة للقاء الموسم الحالي فقد انتهى الشوط الأول بتقدم السد بهدف عن طريق مهاجمه بغداد بونجاح وفي الشوط الثاني أضاف يوسف عبدالرزاق الهدف الثاني ثم أحرز البديل تاباتا هدفا في الوقت بدل الضائع للزعيم ليؤكد تتويج السد باللقب المحلي للمرة الـ15 في تاريخه وسط صيحات جماهيره التي رفعت لافتات وعليها 75 في إشارة إلى 75 لقب هي حصدها الزعيم عبر تاريخه.  

قدم السد أداء هجوميا منذ البداية ووضح ذلك في تشكيل مدربه تشافي هيرنانديز الذي أشرك في التشكيلة الأساسية 3 مدافعين فقط هم بوعلام وبيدرو وعبدالكريم حسن معلنا عن رغبته الهجومية و ضرورة حسم اللقب في المباراة وقبل أربع جولات من نهاية الموسم وبفارق 13 نقطة عن الدحيل صاحب المركز الثاني حيث رفع السد رصيده إلى 50 نقطة في الصدارة التي لن يلحق بها أحد. 

أما أم صلال فقد تلقى هزيمة مضرة أخرى وسيظهر ضررها الأكبر مع انتهاء الجولة وعندما يلعب الخور مع الغرافة حيث يحتل الصقور المركز التاسع برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الخور صاحب المركز قبل الأخير (مركز الفاصلة) ما يعني أن خسارة أم صلال ستكون مفيدة للمنافس في حال تعادل أو فوز الخور.  

قاد اللقاء الحكم عبدالهادي الرويلي بمعاونة ماجد هديرس الشمري مساعد أول، ناصر الدوس مساعد ثاني، محمد أحمد الشريف حكم رابع، سعود علي العذبة حكم تقنية الفيديو، عبدالمجيد حسين الكربي حكم مساعد تقنية الفيديو. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى