أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

ليحصد البطولة 76 ..الزعيم يتوج بلقب كأس الأمير 2021

عبدالعزيز أبوحمر 

حسمت ركلات الترجيح النهائي الـ49 لكاس الأمير 2021 وتغلب السد على الريان بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح في اللقاء الذي جمع الفريقين في نهائي أغلى البطولات تزامنا مع مع تدشين استاد الثمامة، سادس ملاعب كأس العالم – قطر 2022 ليحقق بذلط البطولة 76 في تاريخه.

انتهى الوقت اًلأصلي بالتعادل 1-1 ولجأ الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح ألتي ابتسمت لصالح السد بنتيجة 5-4.  

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الريان بهدف من ضربة جزاء سجلها الجزائري ياسين براهيمي قبل دقيقة من الاستراحة وكانت هذه اللحظة الأكثر إثارة والتي أشعلت المباراة ووضعت الريان في المقدمة.  

وفي الشوط الثاني ضغط السد بقوة وأسفر هذا الضغط عن التعادل من ضربة جزاء أيضا أكددها (الفار) بعد مخاشنة من دامي تراوري للمتقدم خوخي بوعلام وسجل منها سانتي كازورلا هدف التعادل للسد.  

وارتفعت إثارة اللقاء في الدقيقة الأخيرة عندما احتسب الحكم الدولي عبدالله العذبة ضربة جزاء لصالح أكرم عفيف لكن الفار استدعى الحكم الذي أغلى الضربة التي كادت أن تنهي النهائي الـ49.  

ركلات الترجيح.. 

وسدد براهيمي لاعب الريان ركلة الترجيح الأول بنجاح ورد عليه سانتي كازورلا بتسجيل الركلة الأولى للسد وسجل يوهان بولي الريان ثم رد تاباتا لتصبح 2-2 وسجل عبدالعزيز حاتم الثالثة للرهيب لكن أكرم عفيف أعاد الأمور لنصابها بالتسجيل للسد ثم سجل الفرنسي نزونزو للريان فرد خوخي بوعلام 4-4 وبلغت الإثارة ذروتها مع تصدي الحارس سعد الدوسري لركلة الإيراني خليل شجاع زاده ثم سجل الكوري يونج الهدف الحاسم الذي منح السد أغلى الألقاب.  

قاد اللقاء الحكم الدولي عبدالله علي العذبة بمعاونة رمزان سعيد النعيمي حكم مساعد أول ويوسف عارف الشمري حكم مساعد ثاني ومحمد أحمد الشمري حكم رابع ومشاري علي الشمري حكم تقنية الفيديو وخالد عبدالله النابت حكم مساعد تقنية فيديو أول وخالد عايد مساعد تقنية فيديو ثاني.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى