أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

الريان يواصل انتصاراته ويتغلب على العربي في قمة الجولة الـ15

حقق الريان الفوز أمام العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم إكسبو.

وسجل البرازيلي روجر غديش أهداف الريان الثلاثة في الدقائق (23 و47 و54)، وسجل للعربي يوسف المساكني في الدقيقة (49) وعمر السومة من ركلة جزاء (76).

وصعد الريان للمركز الثالث برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن الوكرة، وظل العربي في المركز السادس برصيد 18 نقطة.

وبدأ الريان المباراة بضغط هجومي فارضا أفضلية واضحة، ليهدد مرمى العربي عقب أقل من تسع دقائق عبر كرة أرسها المغربي أشرف بن شرقي إلى البرازيلي روجر غديش الذي كان في مواجهة المرمى لكنه سدد بجوار القائم.

البداية المثالية منحت الريان دفعة للتقدم ومواصلة الضغط لينطلق أحمد المنهالي في الجانب الأيسر ويرسل عرضية قابلها روجر غديش ليحولها في الشباك ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة (22).

وحاول العربي استعادة توازنه سريعا والعودة في النتيجة ليبدأ في مبادلة الريان الهجمات، وحصل التونسي يوسف المساكني على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد منها السوري عمر السومة كرة قوية تصدى لها الحارس فهد يونس في الدقيقة (38).

وتواصل السجال بين الفريقين على مستوى الاستحواذ والسيطرة والمحاولات دون وجود فرص حقيقية فيما تبقى من عمر الشوط الأول، الذي انتهى بهدف للريان.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بالطريقة التي انهيا بها الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، باندفاع هجومي ومحاولات للتسجيل، واستفاد الريان من خطأ ارتكبه دفاع العربي على حدود منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة ثابتة سددها روجر غديش بنجاح ليسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة (47).

ورمى العربي بثقله نحو الهجوم بعد التأخر بهدفين، معتمدا على قوة الوسط في وجود الإيطالي ماركو فيراتي والبرازيلي رافينيا، لينجح الفريق في تقليص الفارق عن طريق يوسف المساكني عبر رأسية من ركنية في الدقيقة (49).

وعاد الريان ليوسع الفارق بعدا استفاد من خطأ ارتكبه جاسم جابر الذي عرقل أشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد/VAR/، نفذها روجر غديش بنجاح في الدقيقة (54).

وتعرض الريان لضربة قوية بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء وطرد على اللاعب أحمد المنهالي، ليسدد عمر السومة ركلة الجزاء ويسجل منها الهدف الثاني للعربي في الدقيقة (76).

واستمرت محاولات الفريقين بعد ذلك دون جديد لتنتهي المواجهة بفوز الريان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى