آخر الاخبارأحدث الأخبارأخبارالاخبار المحلية

الرياضة القطرية تفوقت رياضياً وتنظيمياً ورفعت سقف إنجازاتها خلال العام 2022 

واصلت دولة قطر مسيرتها الرياضية الاستثنائية و حققت أعلى معايير التفوق ورفعت سقف إنجازاتها من خلال قدراتها التنظيمية ومشاركتها المميزة في الأحداث الرياضية المحلية والإقليمية والدولية التي شهدها العام 2022 ، و جاءت ثمار جهدها ومثابرتها بأن ترفع اسمها عالياً بكل فخر في أكبر المحافل الرياضية الدولية خلال هذا العام. ولم تدخر المنتخبات الوطنية جهداً في تعزيز سمعة الدولة إقليمياً ودولياً في الرياضات الفردية والجماعية خلال العام 2022 ، وذلك بحصد الألقاب وتسجيل أفضل النتائج. فقد تُوج المنتخب القطري لكرة اليد بلقب البطولة الآسيوية للرجال 2022 للمرة الخامسة توالياً، وعلى نفس خُطى النجاح، تألق نجوم الأدعم لكرة الطائرة الشاطئية وحصدوا لقب بطولة غرب آسيا للرجال 2022 ولقب بطولة ملك الملعب للكرة الطائرة الشاطئية 2022 ولقب بطولة التحدي العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2022.

وحصد منتخب الأدعم للرماية المكون من الثلاثي مسعود صالح العذبة وعبدالعزيز العطية وراشد صالح العذبة ذهبية السكيت للفرق في البطولة الآسيوية العاشرة لرماية الشوزن 2022 (كازاخستان)..

وعززّ بطلنا الأولمبي القطري معتز برشم حصيلة إنجازاته بفوزه بذهبية مسابقة الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى 2022 للمرة الثالثة توالياً، كما حصد بطلنا الأولمبي والرباع القطري، فارس إبراهيم ثلاث ميداليات ملونة (ذهبيتان وفضية) في بطولة آسيا لرفع الأثقال 2022. ونجح نجم الأدعم للرماية راشد العذبة في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية – باريس 2024 بعد حصوله على المركز الثالث في بطولة العالم للرماية 2022 ( كرواتيا) وحصد بطلنا عبدالله التميمي الميدالية الذهبية لفئة فردي الرجال في بطولة غرب آسيا للإسكواش 2022 (إيران). وعلى الصعيد الخليجي، قدمت منتخباتنا الوطنية أداءً مميزاً وحققت أفضل النتائج في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة 2022 (الكويت) وكانت حصيلتها الإجمالية 52 ميدالية ( 16 ذهبية، 21 فضية و 15 برونزية). وواصل أبطالنا الرياضيون حصد الميداليات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022 (تركيا) وفازوا بــــ 12 ميدالية ( 4 ذهبيات، ثلاث فضيات وخمس برونزيات).

ولم تخلو مسيرة الأدعم للفئات السنية من إنجازات على الصعيد الآسيوي والعربي والخليجي ، إذ تُوج منتخب الأدعم لكرة الطاولة تحت 15 سنة بلقب منافسات الفرق ببطولة غرب آسيا 2022 (الأردن) وحصد أدعم الشباب لكرة السلة الميدالية البرونزية بالبطولة العربية 2022 (القاهرة) وفاز أدعم الشباب بلقب بطولة الخليج لكرة السلة- تحت 18 عاماً- 2022 (دبي) وفاز أدعم المبارزة بالميدالية البرونزية في بطولة غرب آسيا للمبارزة للفئات السنية – تحت 20 عاماً 2022 – (عمان).

وعلى الصعيد التنظيمي والإداري للأحداث الرياضية في العام 2022، حققت دولة قطر نجاحاً مُبهراً بكل المقاييس في تنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي نالت إشادة وتقدير وإعجاب العالم بأسره وألهمت الشعوب بعد أن نجحت في تنظيم مونديال يحمل في طياته رسائل الوحدة والسلام والمحبة للجميع. والتزمت المسيرة الرياضية القطرية بدورها المحوري على نشر الثقافة الرياضية بين جميع فئات المجتمع بتنظيم سلسلة من الفعاليات المجتمعية والرياضية خلال العام 2022 عبر اللجنة الأولمبية القطرية: أبرزها فعالية ” الرياضة من أجل الحياة للمشي – الشقب 2022 والنسخة الأولى من سباق سبارتن 2022 (ميدان الشقب) و بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الإلكترونية 2022 و بطولة ومهرجان نيشان فودافون الرمضانية 2022 .

وحرصت اللجنة الأولمبية القطرية على التفاعل مع الفعاليات الدولية أبرزها تنظيم فعالية اليوم الأولمبي أحتفالاً باليوم الأولمبي العالمي 2022 و فعالية اليوم العالمي للعب النزيه 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى