أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

الإسباني لامين جمال أصغر لاعب في تاريخ كأس أمم أوروبا لكرة القدم

عبد المجيد احمد

أصبح لامين جمال، جناح منتخب إسبانيا، أصغر لاعب في تاريخ نهائيات كاس أمم أوروبا عندما شارك أساسيا مساء اليوم السبت في المباراة التي فاز فيها “لاروخا” على نظيره الكراوتي بثلاثية دون رد في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية من النسخة السابعة عشرة التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو الحالي إلى 14 يوليو المقبل.
ويبلغ جمال 16 عاما و338 يوماً بينما كان الرقم القياسي السابق بحوزة البولندي كاتسبر كوزلوفسكي الذي خاض نهائيات نسخة 2020 التي أقيمت صيف 2021 بعمر 17 عاما و246 يوماً.
ولم يسجل جمال في مرمى كرواتيا إلا أنه لعب التمريرة الحاسمة التي سجل منها داني كارفخال الهدف الثالث لصالح إسبانيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول..
وإذا ما نجح لامين جمال في أن يسجل هدفا في البطولة القارية الحالية فسيصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ نهائيات كاس أمم أوروبا ويحطم الرقم القياسي الذي يوجد حاليا بحوزة السويسري يوهان فونلانتين الذي سجل في مرمى فرنسا في نسخة عام 2004 بعمر 18 عاما و141 يوما.
وكان جمال، المغربي الأصل، قد خاض مباراته الأولى في صفوف المنتخب الإسباني شهر سبتمبر الماضي وبات أصغر لاعب وأصغر هداف في تاريخ منتخب إسبانيا، بتسجيله في مرمى جورجيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة الى النهائيات الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى