Hot Newsأحدث الأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

الإسباني خوانما ليو مدرب السد : سأكمل ما بدأه الإسبان ..وهدفي تحقيق الإنتصارات

محمود الفضلي

قدم نادي السد مدربه الجديد الإسباني خوانما ليو وذلك في مؤتمر صحفي عقد بصالة العطية بحضور تركي العلي المدير التنفيذي للنادي ومحمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة، تم خلاله التوقيع الرسمي للعقد الذي يربط المدرب الجديد بالنادي .

ورحب تركي العلي في بداية المؤتمر بالحضور، متمنيا التوفيق للمدرب في مهمته الجديدة مع النادي الذي يطمح دائما الى المنافسة على كل البطولات التي يشارك بها. وقال العلي : نلجأ في السد الى المدرسة الإسبانية في السنوات الأخيرة لانها تتناسب مع امكانيات لاعبينا، حيث تعتمد تلك المدرسة سواء في المنتخب الإسباني والأندية على الجماعية والمهارات الفردية أكثر من الإعتماد على القوة البدنية.

وحول غياب اللاعبين الدوليين عن بداية مشوار الدوري الذي ينطلق مطلع اغسطس المقبل ..قال العلي : صحيح ان الأمر ربما يكون مؤثرا، لكنه سيمنح الفرصة لعديد اللاعبين الشباب والصغار للمشاركة، كما هي عادة السد الذي ما انفك يقدم اللاعبين النجوم ذوي المستوى العالي . بدوره أكد المدرب خوانما ان تدريب السد لن يكون فرصة لنقل خبراته التي اكتسبها في كرة القدم على مدى السنوات الطويلة السابقة فحسب، بل ستكون إضافة له ايضا، لما يتوفر عليه النادي من قيمة كبيرة في قطر والمنطقة والقارة الآسيوية

وقال المدرب: سنكمل ما بدأه المدربون الإسبان في السنوات الأخيرة سواء تشافي هيرنانديز او خافي غراسيا، كنت دائم التواصل مع تشافي الذي كان لاعبا في برشلونة خلال الفترة التي كنت ادرب فيها فرقاً اسبانية، وغراسيا كان لاعبا كبيرا ومدربا جيدا أيضا، ولا أنسى ما نقله الي راؤول غوانزاليس الذي تحدث معي حول تجربته في الكرة القطرية ومع نادي السد على وجه الخصوص، شرف لي ان اتواجد في هذا النادي.

وعن الهدف الذي يسعى اليه قال : الهدف دائما هو تحقيق الانتصارات، مهمة المدرب هو جعل فرص الفوز دائما أكبر، واعتقد ان السد سعى لهذا الأمر من خلال التعاقد مع تشافي، فلسفتي في كرة القدم تقوم على البقاء دائما على مقربة من مرمى المنافس، وهذا الأمر تحديدا يزيد من فرص تحقيق الإنتصارات. وعن المعضلة التي سيواجهها السد مطلع الموسم بغياب اللاعبين الدوليين عن الجولات السبعة الأولى من الدروي ..قال المدرب : هي مشكلة طبعا وتحدٍ وجب التعامل معه، لكنها في الوقت نفسعه تعتبر فرصة للتعرف على قدرات اللاعبين الآخرين ومنحهم فرص اللعب وتطوير مستواهم لزيادة قاعدة اللاعبين الذي يمكن الاعتماد عليهم خلال الموسم الذي سيكون طويلا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى