أحدث الأخبارأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

“استاد الدوحة ” تنفرد بنشر مواعيد دوري أبطال آسيا 2021 ..التمهيدي في مارس..وثمن وربع النهائي في سبتمبر

محمود الفضلي

 تنفرد “استاد الدوحة ” بنشر المواعيد المقترحة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنافسات النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2021 .

وتبدأ منافسات النسخة الجديدة بالأدوار التمهيدية التي تقام أواخر شهر مارس المقبل على ان تنجز تلك الأدوار بالملحق ( الدور التمهيدي الأخير) الذي يقام يوم السابع من إبريل بظهور الغرافة الذي سيخوض مباراة واحدة في الدوحة من أجل التأهل الى دور المجوعات، في حين بلغت فرق الدحيل والسد والريان دور المجموعات مباشرة.

وسيشهد دوري الأبطال 2021 مشاركة 40 فريقا بدلا من 32 في دور المجموعات بحيث يتم توزيع الفرق على عشر مجموعات مناصفة بين الشرق والغرب ( خمس مجموعات لكل طرف) على أن يتأهل أبطال المجموعات رفقة أفضل ثلاث فرق تحتل المركز الثاني  من المجموعات الخمس في كل طرف الى الدور ثمن النهائي .

وتقام منافسات دور المجموعات بنظام التجمع خلال الفترة ما بين 14 حتى 30 إبريل المقبل وفق ما أعلن الاتحاد الآسيوي، إذ تبقى الدوحة مرشحة لاستضافة المنافسات وسط توجهات آسيوية بإمكانية مشاركة دول أخرى في الغرب بالاستضافة الى جانب الدوحة.

وتقام منافسات الدوري ثمن النهائي (دور ال16 ) وربع النهائي ( دور ال8 ) خلال شهر سبتمبر، فيما يقام نصف النهائي خلال شهر اكتوبر المقبل على أن يقام النهائي خلال شهر نوفمبر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى