أحدث الأخبارأخبارأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

أوتو أدو : خسرنا بسبب التحكيم ..وأفريقيا مظلومة في المونديال

نزار عجيب

قال أوتو أدو مدرب غانا، إنه يشعر بخيبة أمل بعد الخسارة أمام البرتغال بنتيجة 2-3 في كأس العالم. وأشار أدو في المؤتمر الصحفي إلى أن المنتخب البرتغالي رفيع المستوى ويقدم كرة هجومية، وهو ما دفعه لمحاولة غلق المساحات. وأكد أن الحظ لم يحالف لاعبيه في ترجمة الفرصة التي سنحت بعد خطأ حارس البرتغال، موضحًا أن لاعبيه امتلكوا الشجاعة، ولكن كانت هناك أخطاء خاصة باستقبال الهدفين الثاني والثالث في وقت قصير. وأشار إلى أن الحكم لم يقف لصالح غانا ولم يحتسب بطاقات صفراء ضد البرتغال بسبب تعطيل اللعب بارتكاب أخطاء بجذب القمصان ضد لاعبي غانا.

ورد مدرب غانا عن استمتاع رونالدو بتسجيل هدف التقدم بضربة الجزاء قائلا “عليكم سؤال الحكم بشأن هذه اللعبة، لا أفهم هل تم احتسابها بسبب رونالدو، لا أعلم.. الحكام يجب عليهم التركيز في هذه الأمور”. وأكد أن الحكم سبب هزيمة غانا في لقاء البرتغال، رغم اعترافه بأن المنتخب البرتغالي لعب بذكاء ولكن الحظ لم يحالف غانا.

وأضاف “طلبت الحديث مع الحكم بعد المباراة، وأكد لي أشخاص خارج الفيفا أنه في اجتماع”. ووجه مدرب غانا، التهنئة لكريستيانو رونالدو بعد تسجيله للمونديال الخامس على التوالي، مؤكدًا أن هذا الهدف كان هدية له. وأشار إلى أنه قام باستبدال القائد أندريا أيوا بسبب شعوره بالإرهاق بعض الشيء مع مرور الوقت، بجانب حصوله على إنذار وتأثر لعبه.

وأكد أن إيناكي ويليامز اختار التواجد مع غانا رغم أن شقيقه نيكو يلعب لمنتخب إسبانيا، لأنه ببساطة لم يتم دعوته للماتادور، واختار العودة لجذوره في غانا. وأشار إلى أن منتخب غانا يملك الحظوظ في التأهل، خاصة بعد تعادل كوريا وأوروجواي، موضحًا أن الفوز على كوريا ينعش آمال فريقه.

وأوضح أنه لا يفكر في مستقبله بشأن العودة إلى بوروسيا دورتموند في مقعد المدرب المساعد، مؤكدًا أن ما يشغله حاليًا منتخب غانا. وعن عدم فوز منتخب افريقي في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بالمونديال، أكد أن الأداء لا يعبر عن النتائج التي تحققت، موضحاً أن تواجد 5 منتخبات فقط عن أفريقيا أمر ظالم لأنها نسبة ضئيلة مقارنة بعدد منتخبات البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى