Hot NewsLatest Newsدوري نجوم قطر

QSL تواصل الرصد.. واستمرار الأزمة يدفع نحو قرارات جديدة الإجراءات الاحترازية الأخيرة.. تجبر الأندية على التدريب عن بُعد فقط

سيتعين على الأندية أن توقف التدريبات على مجموعات خلال المرحلة المقبلة، وذلك امتثالا للإجراءات الاحترازية الأخيرة الصادرة عن الدولة أمس الأول من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) سيما ما يتعلق بمنع كافة أشكال التجمع، خصوصا أن بعض الأندية عمدت الى إجراء التدريبات على شكل مجموعات صغيرة من اللاعبين تباعا، ما يعني أن التدريبات عن بعد وفق برامج تضعها الأجهزة الفنية، ستكون الخيار الوحيد خلال الفترة المقبلة، في وقت تشدد فيه مؤسسة دوري نجوم قطر على ضرورة الامتثال لكل القرارات الصادرة عن الدولة وعن الوزارة واتحاد كرة القدم والمؤسسة، سيما خلال الفترة الحالية من أجل السيطرة على الوباء الذي بدأ يتفشى بشكل متسارع في العالم، حيث دأبت مؤسسة دوري نجوم قطر على التأكيد على أنها تعمل وفق الضوابط التي تحددها الدولة، دون وجود أية تقاطعات مع تلك التعليمات، ما يؤكد أن على الأندية ان تمتثل لكل القرارات الصادرة عن الدولة بما فيها الإجراءات الأخيرة.

وواصلت مؤسسة دوري نجوم قطر استقبال التقارير الخاصة باللاعبين بشكل يومي من قبل المدراء الرياضيين حول التدريبات التي يخوضها اللاعبون وفق نظام الرقابة المتمثل بأجهزة GPS.. بحيث تقوم المؤسسة بتقييم تلك التدريبات حسب التقارير التي تصلها وفق الاتفاق الذي تم بين المؤسسة والأندية خلال ورشة العمل التي عقدتها المؤسسة مع مدربي أندية الدرجتين الأولى والثانية بحضور المسؤولين الإداريين.

استمرار الأزمة الحالية دون السيطرة على تفشي فيروس كورونا سيدفع مؤسسة دوري نجوم قطر الى المزيد من الإجراءات الأخرى التي ستلجأ اليها، حيث ستكون المؤسسة جاهزة لكل الاحتمالات وكل شيء يبقى واردا.

التعليمات واضحة.. وليس هناك اجتماعات قادمة

طرحت مؤسسة دوري نجوم قطر كل التعليمات الخاصة بعودة التدريبات بالنسبة لفرق الدرجتين الأولى والثانية وتحت 23 عاماً، وذلك خلال الورشة التي عقدت الخميس الماضي، موعد عودة التدريبات، خصوصا الضوابط التي وجب توفيرها من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين، علما بأن الشروط التي طلبتها المؤسسة كانت تدفع الأندية الى عدم إجراء التدريبات بشكل جماعي ولا حتى وفق مجموعات صغيرة، بل تهدف الى تنفيذ برامج التدريب عن بعد التي يضعها المدربون وفق حرية ممنوحة للمدراء الفنيين لاختيار تلك البرامج وطرق تنفيذها، مع التأكيد على ضرورة عدم اختلاط اللاعبين بالإبقاء على المسافة المحددة بمتر على الأقل بينهم، وعدم استخدام غرف الغيار وإجراء التدريبات في الهواء الطلق وليس في القاعات المغلقة بما فيها الجيم.

هذا ولم تتفق المؤسسة خلال الورشة التي عقدت الخميس الماضي على عقد أي اجتماع قادم، وسط معلومات تؤكد بأنه لن تكون هناك أية اجتماعات، بسبب عدم وجود الحاجة الى عقد تلك الاجتماعات، حيث ستتواصل عمليات الرصد للتدريبات التي يجريها اللاعبون وفق التقارير التي يرفعها المدراء الرياضيون في الأندية الى المؤسسة التي تواصل تقييم تلك التدريبات.

إجراءات قادمة.. وكل شيء وارد

يبدو أن استمرار الأزمة الحالية المتعلقة بفيروس كورونا، سيدفع المؤسسة الى المزيد من الإجراءات التي ستقبل عليها عند الحاجة، حيث ستكون المؤسسة جاهزة خلال الفترة المقبلة لكل الاحتمالات وسط آمال كبيرة في أن تزول تلك الغمة وتتم السيطرة على الفيروس كي تعود الأمور الى طبيعتها.

ويبدو أن كل شيء سيبقى واردا في حال استمرار الظروف الحالية، وفق ما يصدر عن الدولة طبعا من إجراءات احتزازية أخرى، وما تتخذه وزارة الثقافة والرياضة واتحاد كرة القدم من قرارات أيضا تأتي تماشيا مع توجهات الدولة.

حاليا، تبقى الأمور على حالها وفق ما تم الاتفاق عليه بين المؤسسة والأندية في الاجتماع الأخير، وفق التزام الأندية أيضا بالقرارات الصادرة عن الدولة ومنها الإجراءات الأخيرة التي تمنع التجمعات بقوة القانون، ما يعني أن عقد التدريبات على شكل تجمعات صغيرة لن يكون متاحا بقرار الدولة الأخير، علما بأن مؤسسة دوري نجوم قطر أكدت من قبل على عدم تجمع اللاعبين حسب الشروط التي طلبت توفيرها عند اتخاذها قرار عودة التدريبات، وما يؤكد أن الغاية هي دفع الأندية نحو التدريبات عن بعد للإبقاءما أمكنعلى جهوزية اللاعبين البدنية تحسبا لعودة النشاط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى