Hot Newsأحدث الأخبارالاخبار المحلية

‏ ‏beIN Sports تخصص برنامجاً ومقابلات حصرية لتغطية الحدث‎

عبدالعزيز أبوحمر

بصفتها مؤسسة تفخر بحضورها القوي في الشرق الأوسط، وتسعى لتزويد الملايين من المشاهدين بأفضل محتوى رياضي، أعلنت beIN SPORTS أنها ستبث أحداث اكتمال ملعب المدينة التعليمية، ثالث ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022. وخصصت القناة الرياضية العالمية لذلك برنامجاً كاملاً وهو «الطريق إلى قطر 2022» الذي يضم مجموعة من المقابلات الحصرية، وذلك اليوم الاثنين 15 يونيو الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة (+3 بتوقيت غرينيتش).

ويعد ملعب المدينة التعليمية أول ملعب من ملاعب كأس العالم 2022 يحصل على تصنيف 5 نجوم في الاستدامة. ومن المقرر أن يستضيف هذا الاستاد مباريات بطولة كأس العالم 2022 وصولاً إلى الدور ربع النهائي، وستبلغ سعة مقاعد الملعب خلال البطولة 40.000 مقعد، ثم سيتم تخفيضها إلى 20.000 مقعد بعد الانتهاء من البطولة وتفكيك الطبقة العلوية منه، والتبرع بالمقاعد للدول التي تفتقر إلى البنية التحتية الرياضية، مما يعني أن إرث كأس العالم قطر 2022 سيكون ملموساً في شتى أنحاء العالم.

وسيقدم آندي كير التغطية باللغة الإنجليزية من استوديوهات beIN SPORTS وستبث على قناة beIN SPORTS HD11، بينما سيقدم التغطية باللغة العربية محمد سعدون الكواري وستبث على قناة beIN SPORTSالإخبارية والقناة المفتوحة وقناة  beIN SPORTS HD.

خبراء التحليل

ستستضيف التغطيتان مشاركات من مجموعة من الخبراء وأساطير الرياضة والمحللين مثل سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، وأرسين فينغر، المدير المكلف بتطوير كرة القدم العالمية في منظمة فيفا، وكريستيان سيفرت، الرئيس التنفيذي للدوري الألماني، وروبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي، وأسطورة كرة القدم الإيطالية باولو مالديني، وأسطورة كرة القدم المصرية ومحلل beIN محمد أبوتريكة، وغيرهم.

وإلى جانب افتتاح ملعب المدينة التعليمية، ستناقش التغطيتان أيضاً بعض القضايا المتعلقة بتأثير وباء COVID-19 العالمي مع الدكتور عبداللطيف الخال، رئيس قسم الأمراض المعدية في مؤسسة حمد الطبية، ومايكل بينيت، مدير رعاية اللاعبين في رابطة اللاعبين المحترفين (PFA).

جلسة نقاشية

كما ستضم تغطية beIN SPORTS باللغة الإنجليزية جلسة نقاشية حول قضايا الصحة النفسية التي نشأت عن الأزمة، بالإضافة إلى القضايا الاقتصادية والبدنية التي يواجهها المجتمع الرياضي في العالم.

ومع افتتاح ملعب المدينة التعليمية، يكون لدى قطر ثلاثة ملاعب جاهزة لاستضافة كأس العالم 2022، بعد إعادة التطوير الناجحة لملعب خليفة الدولي في 2017، وافتتاح ملعب الجنوب العام الماضي، ومع توقع الانتهاء من ملعبي الريان والبيت بحلول نهاية عام 2020، فإن قطر 2022 تبدو الآن أقرب من أي وقت مضى.

وتعليقاً على اكتمال الملعب الثالث لكأس العالم FIFA قطر 2022، قال جوناثان وايتهيد، رئيس قسم الرياضة في مجموعة beIN الإعلامية: «بصفتنا قناة البث الرئيسية لبطولة كأس العالم، فإن تركيزنا الرئيسي هو توفير تجربة كأس عالم استثنائية لملايين المشاهدين. ولأننا نفخر بحضورنا القوي في الشرق الأوسط، فإننا متحمسون جداً لانطلاق كأس العالم 2022 هنا في قطر. ومع اقترابنا من أكبر حدث رياضي في تاريخ هذه المنطقة، يسعدنا مشاركة هذه اللحظة التاريخية مع الملايين من مشاهدينا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وتتميز واجهة ملعب المدينة التعليمية، المعروف باسم «جوهرة الصحراء»، بالمثلثات التي تشكل زخرفات هندسية متشابكة كخطوط الألماس تعكس نور الشمس، وتبدي تغيراً في ألوانها كلما تغيرت الزاوية التي تطل منها أشعة الشمس أثناء دورانها في السماء من الشروق إلى الغروب. ولأنه مستوحى من الألماس، يمثل تصميم الاستاد الجودة، والمتانة، والمرونة، كما أنه سيصبح مكاناً عزيزاً على قلوب كل من زاره وعاش فيه تجربة ستبقى حاضرة في ذاكرته إلى الأبد، وذا قيمة عالية في نظر كل من يراه جزءاً من المستقبل المشرق للبلاد والمنطقة.

وتعمل مجموعة beINفي 43 دولة حول العالم، من بينها 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتبث المجموعة قنواتها عبر الأقمار الصناعية بتقنية 4KوFull HDوهي متاحة أيضاً على الهاتف الجوال والأجهزة اللوحية والكمبيوتر وغيرها من الأجهزة المنزلية عبر خدمة beIN CONNECT.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى