Hot NewsLatest Newsأخبار كرة القدمالاخبار العالمية

منتخبات العالم عين على كورونا وعين على 2022

عبدالعزيز أبوحمر

على الرغم من تفشي فيروس كورونا المعروف باسم (كوفيد-19) في العالم بأسره، إلا أن ذلك لم يمنع المنتسبين لكرة القدم العالمية من الطموح في التأهل إلى الحدث الكروي الأكبر القادم وهو مونديال قطر 2022.

وهناك مشاهد عديدة من كل قارات العالم تتحدث فيها التقارير الصحفية عن الفيروس وتربط ذلك بالتأهل لنهائيات كأس العالم – قطر 2022، وفي هذا التقرير سنأخذكم إلى ثلاثة مشاهد في ثلاث قارات مختلفة، هي آسيا وإفريقيا وأمريكا.

أزمون: قادرون على التأهل لمونديال قطر مع المدرب الجديد

أعرب المهاجم الدولي الإيراني ساردار أزمون عن اعتقاده بأن المدرب الحالي للمنتخب الإيراني دراجان سكوشيتش قادر على قيادة المنتخب الإيراني للتأهل إلى مونديال قطر 2022.

ونقلت صحيفة طهران تايمز عن المهاجم الدولي الإيراني، أن المدرب الكرواتي (دراجان) الذي حل محل مارك ويلموتس في فبراير الماضي بعد عدة إخفاقات للمنتخب الإيراني بقيادة المدرب البلجيكي في مشوار التأهل، وتحديدا في المباريات التي أقيمت حتى الآن في دور المجموعات، قادر على التأهل لمونديال قطر 2022.

وقال التقرير إن المنتخب الإيراني تنتظره مهمة شاقة في التأهل لمونديال قطر بعدما تعرض لهزيمتين أمام البحرين والعراق تحت قيادة ويلموتس، فيما المنتخب الإيراني يسعى للتأهل للمرة الثالثة على التوالي بعد النجاح في التأهل مرتين متتاليتين في مونديالي 2014 في البرازيل و2018 في روسيا.

وأضاف أزمون: أعتقد أننا قادرون على خطف مكان في مونديال 2022 لأن المدرب دراجان أفضل من ويلموتس، وقد تحدثت معه قبل تفشي وباء كورونا وأستطيع القول بأن لديه نزعة الفوز، ومن المؤسف أن يتواجد المنتخب الإيراني خلف العراق والبحرين في جدول ترتيب المجموعة، وأتمنى أن نعود لصدارة هذه المجموعة بتشجيع ومؤازرة من جماهيرنا.

«النسور الخضر» تحلّق إلى مونديال قطر بمدرب إنجليزي

وفي إفريقيا، وتحديدا نيجيريا، تحتدم المناقشات حول تعيين مدير فني لمنتخب النسور الخضر، وسط سجال بين المدرب المحلي والأجنبي، فيما تحدثت وسائل الإعلام لأول مرة عن اسم المدرب الإنجليزي هاري ريدناب ليقود النسور الخضر إلى مونديال قطر 2022.

وتحت عنوان: هاري ريدناب قد يعود للملاعب كمدرب لمنتخب نيجيريا.. قالت شبكة إي.إس.بي.إن، إن هناك تقارير تربط بين المدرب الإنجليزي والاتحاد النيجيري لكرة القدم ليتولى مدرب توتنهام هوتسبيرز السابق قيادة منتخب نيجيريا في مشوار التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، موضحة أن وزارة الشباب والرياضة في نيجيريا هي التي ترغب في تولي المدرب الإنجليزي قيادة النسور، ليخلف المدرب الحالي جيموت روهر الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل.

بيد ان هناك تقارير أخرى تؤكد أن جيموت سيمدد عقده الأسبوع المقبل ليبدأ على الفور وضع خطة إعداد المنتخب النيجيري في الروزنامة المعدلة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

مدرب منتخب بيرو يطالب بعودة الدوري لعيون مونديال 2022

وإلى أمريكا، حيث طالب ريكاردو جاريكا مدرب منتخب بيرو اتحاد كرة القدم بالإسراع في استئناف النشاط الكروي المحلي في البلاد حتى يتمكن اللاعبون من الحفاظ على لياقتهم البدنية رغم التدريب بالمنزل.

وكان رئيس البلاد مارتين فيزكارا قد سمح الأسبوع الماضي بإعادة نشاط كرة القدم بعد توقفه على خلفية تفشي وباء كورونا، وذلك شريطة إصدار بروتوكول صحي من وزارة الصحة في بيرو.

وقال جاريكا إن كرة القدم يجب أن تعود لأن اللاعبين بحاجة إلى استئناف تدريباتهم بشكل اعتيادي، وتنتظرنا تصفيات معدلة في توقيتها، لكنها تبقى مهمة للتأهل إلى مونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى