Hot Newsأحدث الأخبارالاخبار المحلية

 مستشفى سبيتار تنظم ندوة مشتركة مع جامعة اكسفورد عن إصابات الورك للرياضيين الشباب

يتعاون مستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي مع قسم نوفيلد لجراحة العظام والروماتيزم والعلوم العضلية الهيكلية بجامعة أكسفورد لتقديم ندوة إصابات الورك للرياضيين الشباب المقرر أن تقام يوم الخميس 22 سبتمبر في كلية ووستر ، أكسفورد (لندن).

يسعى خبراء سبيتار  لتسليط الضوء على ثروتهم المعرفية وخبراتهم في التحديات الصحية وتطوير الأداء للرياضيين. ومن شأن الدور الفعال الذي يلعبه سبيتار ،شريك لجامعة أكسفورد في تنظيم هذه الندوة، أن يعزز المزيد من مجالات التعاون مع الرواد في مجال الطب والعلوم الرياضية، وجراحة العظام، وإعادة التأهيل.

يركز هذا التعاون على دراسة موضوع مفصل الحوض أوما يعرف بالورك للرياضين اليافعين والمشاركة في إنتاج المعرفة مع الشركاء المرضى والرياضيين كتعاون في أبحاث الورك للرياضيين الشباب أو ما يطلق عليها بمباردة “ياهير”.

(YAHiR) Collaborativeهو مجتمع دولي متعدد التخصصات يتكون من أطباء وباحثين ومرضى وشركاء وعلماء منهجيات البحث ومحرري المجلات وممولين، بهدف تحسين النتائج للرياضيين الشباب والمرضى الذين يعانون من أمراض/ إصابات الورك. بالإضافة إلى ذلك، تهدف هذه المبادرة التعاونية  إلى إضافة قيمة بحثية والحد من الظروف التي تؤثر على الورك من خلال تعزيز العلوم المفتوحة، ودعم العلماء الشباب، وإعطاء الأولوية للشراكات مع الأفراد والأقليات.   

وصرح البروفيسور بيتر دوخ، المدير الطبي لسبيتار: “هذه فرصة ممتازة لمواصلة الشراكة على مستوى أعلى من الجودة والتميز والطب القائم على الأدلة مع جامعة مرموقة مثل  أكسفورد ومع العديد من الجامعات والمؤسسات الأخرى. وتستند هذه الندوة إلى النجاح الذي حققته سلسلة الندوات عبر الإنترنت التي نظمها فريق أكسفورد-سبيتار-لا تروب للرياضيين الشباب، ونحن متحمسون لمواصلة الشراكة مع الرواد في هذا المجال”.

من جهته قال البروفيسور سيون غلين جونز، أستاذ جراحة العظام والاستشاري الفخري لجراحة العظام بجامعة أكسفورد: “من خلال الشراكة مع سبيتار في هذه الندوة، تواصل مؤسستنا تفانيها في تبادل الخبرات والمعارف مع المنظمات الدولية. هذه الشراكة التعليمية تأتي تقديرا للدور الرئيسي الذي يلعبه سبيتار في مجالات الطب والعلوم الرياضية، وإعادة التأهيل، وتعليم جراحة العظام، والبحوث، والخدمات السريرية. إن الشراكة على هذا المستوى ستخدم الرياضيين الشباب الذين يعانون من أمراض الورك بشكل جيد ، بل ستفتح أيضا الأبواب لمزيد من التعاون”.

الجدير بالذكر،  أن ‘ندوة الورك للرياضيين الشباب’  تستقطب هيئة تدريس دولية كبيرة تضم أكثر من 35 محاضرا من أطباء وخبراء وباحثين ورياضيين ومحرري المجلات والعلماء من الجامعات الرائدة عالميا. وبالإضافة إلى ذلك، سيمثل في الندوة باحثون سريريون من عدة مراكز بحثية تابعة للجنة الأولمبية الدولية للوقاية من الإصابات والأمراض و كذلك من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا (FIFA).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى