Hot NewsLatest Newsحوارات و مقابلات

محمود المواس: الفرص متساوية والجولات الخمس بمثابة نهائيات

نزار عجيب

يأمل السوري محمود المواس، لاعب صقور برزان، أن يسهم في بقاء ام صلال بدوري النجوم عندما يتم استئناف المنافسة اعتبارا من شهر يوليو المقبل, وتحدث المواس لـ«استاد الدوحة» في حوار أكد فيه ان المباريات الخمس المتبقية تعتبر بمثابة نهائيات لا تقبل القسمة على اثنين، مشيرا الى انهم سيكونون في حالة جاهزية بدنية ونفسية لاستكمال الدوري.

وقال اللاعب الدولي السوري إن ام صلال لا يستحق التواجد ضمن فرق قاع الترتيب، مشيرا الى ان البداية السيئة هذا الموسم كانت سببا في ما حدث للفريق الذي تحسنت نتائجه في اخر الموسم.

كما أبدى اللاعب تفاؤله بتحقيق الافضل في القادم، وقال انه كان يتمنى الغاء الهبوط هذا الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا مع زيادة فرق دوري النجوم الى 14 فريقا, معتبرا ان هذا الحل كان الانسب.

في البداية، سألناه عن كيفية أداء التدريبات خلال فترة توقف النشاط الرياضي حاليا.. فقال:

نحن نتدرب منذ فترة عن بُعد عبر استخدام برنامج (زووم) وبالتنسيق مع الجهاز الفني. العمل كان على تمارين التقوية وزيادة معدل اللياقة البدنية، وتختلف التدريبات ما بين المنزل والمناطق المفتوحة, هي ظروف لاول مرة تمر علينا وكنا نعمل للتأقلم معها.

المستوى تأثر بالتأكيد بسبب الابتعاد عن حساسية المباريات؟

صحيح أن كل الفرق تأثر مستواها وليس ام صلال فقط, جميعنا في مركب واحد، كنا نتدرب بشكل متواصل ولكن بعيدا عن الكرة، وهذا يؤثر على مستوى أي لاعب، لان التحضيرات الجماعية تفرق مع اللاعبين، اضافة الى خوض المباريات, حاليا نحن في فترة راحة وسنعود الى التدريبات اعتبارا من تاريخ 10 يونيو ولمدة ستة اسابيع قبل استئناف الدوري من جديد, وهي فترة كافية للاعداد بالنسبة لنا.

التوقف الطويل

كيف ترى عودة دوري النجوم اعتبارا من 24 يوليو المقبل؟

بالتأكيد أن أي لاعب يتمنى عودة الكرة والنشاط من جديد لاننا لم نتعود على مثل هذا التوقف الطويل, الذي كان له اسبابه بسبب فيروس كورونا الذي نسأل الله ان يزيله وتعود الحياة الى وضعها الطبيعي, وبالنسبة لنا والدولة بالتأكيد سلامة الناس هي اولوية ونحن مع أي قرار يتم اتخاذه وسنكون جاهزين للعب وخوض المباريات في تلك الفترة.

ام صلال في دائرة الهبوط.. كيف ترى حظوظكم في البقاء بدوري النجوم؟

حظوظنا كبيرة ان شاء الله, ام صلال خلال المواسم الماضية كان ينافس على المربع ولكن هذا الموسم حدث تراجع، والبداية السيئة ربما كانت سببا في ما وصلنا اليه, فرصتنا متساوية مع الخور ونادي قطر، لان احد هذه الفرق سيكون الاقرب لخوض المباراة الفاصلة والشحانية ربما اقرب للهبوط المباشر.

إلغاء الهبوط

هل كنت مع مقترح الغاء الهبوط هذا الموسم؟

كنت اتمنى ذلك فعلا، فهذا المقترح سيكون مرضيا لجميع الاطراف خاصة الفرق المهددة بالهبوط والتي تواجه ايضا قضية انتهاء عقود اللاعبين المحترفين, زيادة الفرق الى 14 فريقا كان الخيار الانسب والغاء الهبوط هذا الموسم بشكل استثنائي في ظل الظروف الحالية وجائحة كورونا التي تسببت في الغاء بعض الدوريات.

لماذا تواجد ام صلال في دائرة الهبوط بعد ان كان سابقا ينافس على المربع؟

أسباب كثيرة هي التي اوصلتنا للتواجد ضمن فرق قاع الترتيب, أعتقد ان البداية السيئة هذا الموسم كانت احد الاسباب، ولكن الحمدلله الادارة تدخلت في الوقت المناسب وقامت بتغييرات وتعاقدت مع المدرب عزيز بن عسكر، والفريق عاد الى الطريق الصحيح, اشياء كثيرة تغيرت وانا واثق من بقاء الفريق في دوري النجوم وعدم هبوطه الى الدرجة الثانية.

موسم متقلّب

هل انت راض عما قدمته مع صقور برزان هذا الموسم؟

الحمدلله، انا لا ألعب بمفردي في ام صلال وانما أنا فرد من المجموعة ونحن نكمل بعضنا, اجتهدت وحاولت أن اقدم افضل ما عندي وابذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق واتمنى ان اكون قد قدمت ما يرضي.

ما هو طموحك مع الفريق مستقبلا؟

تركيزنا حاليا على البقاء في دوري النجوم ومن ثم يكون التفكير في ما بعد ذلك, علينا ان ننجز هذه المهمة اولا، واتمنى مستقبلا ان يعود ام صلال كما كان منافسا ضمن المراكز الاربعة الاولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى