Hot NewsLatest Newsأخبار كرة القدمالاخبار المحلية

مجموعات دوري الأبطال 2021 تنطلق 8 فبراير

محمود الفضلي 

من المقرر ان تنطلق منافسات النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2021 بالدور التمهيدي الأول 12 يناير المقبل، وهي النسخة التي ستعرف مستجدات بزيادة عدد الفرق المشاركة بها الى 40 فريقا بدلا من 32 وزيادة عدد المجموعات الى 10 موزعة بين الشرق والغرب بدلا من النظام السابق بتوزيع الفرق على ثماني مجموعات.

وتشارك الأندية القطرية في النسخة المقبلة بأربعة مقاعد تمثيل وفقا لحصة (3 + 1) التي حصل عليها الملف القطري وفقا للتصنيف الآسيوي للاتحادات الأهلية الصادر شهر نوفمبر من العام الماضي 2019، على ان يحصل بطل الدوري وبطل كأس سمو الأمير ووصيف الدوري على المقاعد الثلاثة المباشرة، في حين يحصل صاحب المركز الثالث في الدوري على المقعد التمهيدي، وفي حال جمع فريق واحد بين بطولة كأس الأمير ولقب او وصيف الدوري، فإن المقعد التمهيدي سيذهب الى صاحب المركز الرابع في الدوري.

وحسب مستجدات البطولة، فإن أبطال المجموعات الخمس في كل من الشرق والغرب سيتأهلون الى الدور ثمن النهائي «دور الـ16» رفقة أفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات، على ان يتواصل مبدأ الفصل بين الشرق والغرب في المنافسة وصولا الى المباراة النهائية.

وينطلق دور المجموعات من البطولة يوم الثامن من شهر فبراير المقبل، فيما يقام الدور ثمن النهائي ذهابا 17 و18 مايو, وإيابا يومي 24 و25 الشهر نفسه، فيما يقام الدور ربع النهائي 23 و24 اغسطس ذهابا و13 و14 سبتمبر إيابا، ونصف النهائي يومي 28 و29 سبتمبر ذهابا و26 و27 اكتوبر إياباً، اما المباراة النهائية فتقام ذهابا يوم 21 نوفمبر وإيابا يوم 27 الشهر نفسه.

ظهور ممثلنا في الملحق 26 يناير

تنطلق الأدوار التمهيدية من النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا يوم 12 يناير المقبل بالدور التمهيدي الأول، في حين يقام الدور التمهيدي الثاني يوم 19 يناير، أما الملحق – الدور التمهيدي الثالث – فيقام يوم 26 يناير.. وسيكون الظهور الأول لممثل قطر في الدور التمهيدي يوم 26 يناير في الملحق – الدور التمهيدي الثالث –، وذلك بسبب احتلال الملف القطري المركز الأول عن الغرب في التصنيف الصادر عن الاتحاد الآسيوي شهر نوفمبر من العام 2019.

وكان الاتحاد الآسيوي قد وضع في الاعتبار مشاركة المنتخب القطري في النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا 2021 التي ستقام خلال الفترة ما بين 12 يونيو و12 يوليو من العام المقبل بعد تأجيلها من العام الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث وضع الاتحاد الاسيوي موعدا مناسبا لإقامة الدور ثمن النهائي وذلك في شهر مايو، في حين يقام الدور ربع النهائي 23 و24 اغسطس ذهابا و13 و14 سبتمبر إيابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى