Hot NewsLatest Newsتقارير و تحقيقات

ما الذي قدمه اللاعب ماركو فابيان للسد؟

عبدالمجيد آيت الكزار 

أعلن السد رحيل لاعب الوسط المكسيكي ماركو فابيان عن صفوفه بعد نهاية عقده معه يوم أمس الثلاثين من شهر يونيو الماضي.

وكان السد قد تعاقد مع لاعب الوسط المكسيكي في شهر فبراير الماضي لمدة ستة أشهر قادما من نادي فيلادلفيا يونيون الأمريكي.

وغادر ماركو فابيان قلعة «الزعيم» قبل استكمال المسابقات المحلية في شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل.

الإشادة بالتجربة مع «الزعيم»

بات اللاعب المكسيكي فابيان ثاني محترف أجنبي يرحل رسميا عن صفوف السد نهاية يونيو الماضي بعد لاعب الوسط الإسباني غابي الذي انتهى التعاقد معه لمدة عامين وأحرز معه لقب دوري نجوم QNB الموسم الماضي وكأس الشيخ جاسم (السوبر القطري) وكأس قطر بالموسم الحالي.

وقد شارك ماركو فابيان مع «الزعيم» في أربع مسابقات محلية، هي دوري نجوم QNB والكأسان الغاليتان، كأس الأمير وكأس قطر، بالإضافة إلى كأس Ooredoo التي تعد في الحقيقة بطولة تنشيطية، بينما لم يخض معه أي مباراة في دوري أبطال آسيا 2020 الذي توقفت منافساته عقب إجراء جولتين فقط بسبب عدم تسجيله بقائمته في المسابقة القارية.

وقد حرص نادي السد على توجيه الشكر للاعبه المكسيكي على الفترة التي قضاها معه وعلى ما قدمه له فيها من خدمات وجهود.

وبالمقابل، أشاد ماركو فابيان في مقطع فيديو نشره النادي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالتجربة التي خاضها في صفوف «الزعيم» رغم قصر مدتها.

وأكد أن نادي السد يتوافر على جهاز فني جيد ولاعبين مميزين قادرين على تحقيق الانتصارات.

 خمس مباريات وهدفان

دافع المحترف المكسيكي عن ألوان السد، حامل اللقب، في ثلاث مباريات بدوري النجوم الحالي الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 32 نقطة متأخرا بفارق 10 نقاط عن الدحيل الذي ينفرد بالصدارة قبل خمس جولات من نهايته.

وكانت المباراة الأولى أمام أم صلال ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة وخاضها كاملة حيث انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما وهي التي أحرز فيها هدفه الوحيد.

وبدأ المباراة الثانية أمام العربي ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله أساسيا قبل أن يتم استبداله في الدقيقة الثانية والثمانين.

كما استهل ماركو فابيان مباراته الثالثة في الدوري أمام الريان ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة والتي شهدت خسارة «الزعيم» بهدف دون رد أساسيا.

وخاض ماركو فابيان مباراة واحدة بكأس الأمير وكانت أمام الوكرة ضمن منافسات الدور ربع النهائي والتي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما وأحرز هدفا لفريقه قبل أن يحسم نتيجتها النهائية بركلات الترجيح 4 – 1 لينتزع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

كما أنه ظهر أساسيا في تشكيلة السد التي فازت على نادي قطر بركلات الترجيح 5 – 4 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله وحجزت بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس Ooredoo.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى