Hot Newsأحدث الأخبارتقارير و تحقيقات

لقب دوري النجوم طموح ميركادو عند استكمال المسابقة

عبدالمجيد آيت الكزار

يأمل غابرييل ميركادو الذي يخوض موسمه الأول مع الريان، أن ينهيه بإحراز لقب دوري نجوم QNB حتى لا يخرج من المسابقات المحلية خاوي الوفاض بعد أن أخفق في كأس قطر وابتعد مبكرا وبشكل مفاجئ من المنافسة على كأس الأمير.

وسيستأنف المدافع الأرجنتيني القوي مهمة قيادة دفاع «الرهيب» في مرحلة استكمال مسابقة الدوري التي ستقام فيها الجولات الخمس المتبقية منها بشهري يوليو وأغسطس المقبلين.

فهل يتحقق طموح ميركادو في أول تجربة احترافية له خارج الدورين الأرجنتيني والإسباني اللذين لعب فيهما؟

مكسب مهم لدفاع «الرهيب»

كان ميركادو البالغ من العمر 33 عاما أول صفقات الريان بفترة الانتقالات الصيفية الماضية استعدادا للموسم الرياضي الحالي عندما انتقل إليه بعد التعاقد معه لمدة موسمين قادما من إشبيلية الإسباني الذي دافع عن ألوانه لمدة ثلاثة مواسم.

وبات الريان بعد إشبيلية المحطة الثانية في المسيرة الاحترافية لميركادو خارج الدوري الأرجنتيني الذي بدأ اللعب فيه بصفوف نادي راسينغ الذي انتقل منه إلى إستوديانتس ثم إلى ريفر بليت اشهر الأندية الأرجنتينية وصاحب الشعبية الجارفة التي تتجاوز الحدود المحلية والقارية.

وقد قدم المدافع الأرجنتيني الذي نال شرف حمل قميص منتخب بلاده في العديد من المباريات والتظاهرات الدولية، يتقدمها نهائيات كأس العالم روسيا 2018، مستويات جيدة في جل المباريات مع الريان وأثبت أنه مكسب مهم له.

ولكن نتائج «الرهيب» بالموسم الجاري قبل التوقف الإجباري لنشاطه بسبب التدابير التي اتخذت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على نفس القدر من الإيجابية والأهمية في كل المسابقات المحلية الرئيسية.

فرصة مهمة جداً للتعويض

خاض ميركادو 15 مباراة في دوري نجوم QNB هذا الموسم، بينما غاب عن المشاركة في مباراتين، الأولى بالجولة الأولى أمام أم صلال بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة في آخر مباراة خاضها مع إشبيلية قبل الانتقال للريان، والثانية أمام الأهلي في الجولة الخامسة بسبب شد عضلي.

وقد أسهم بشكل واضح في منح دفاع الريان القوة والصلابة اللازمتين ولذلك يعد مع دفاع الدحيل الأفضل بالمسابقة، حيث إن كل فريق منهما دخل مرماه 14 هدفا فقط. 

وقدم الريان نفسه منافسا قويا جدا على لقب دوري نجوم QNB، حيث إنه بعد إجراء 17 جولة يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة ولا يتأخر إلا بفارق 4 نقاط عن الدحيل الذي ينفرد بالصدارة، بينما يتقدم بفارق 6 نقاط على السد حامل اللقب الذي يحتل المركز الثالث.

وفي المقابل، كان «الرهيب» قد أخفق في إحراز كأس قطر بعدما خسر أمام السد 1 – 4 بنصف النهائي وخرج من الدور ربع النهائي لكأس الأمير إثر خسارته أمام المرخية 0 – 1، بالإضافة إلى أنه لم يتمكن من بلوغ دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2020 عقب خسارته في مباراة الملحق الفاصل أمام ضيفه استقلال الإيراني 0 – 5.

دوري نجوم QNB

المباريات: 15

الدقائق الملعوبة: 1350

الفوز: 10

التعادل: 4

الخسارة:1

الأهداف: 2

الإنذارات: 3

الطرد:0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى