Hot NewsLatest Newsأخبار النجومتقارير و تحقيقات

«لاعبو الكرة حول العالم» يوثق حياة تشافي بقطر

عبدالمجيد آيت الكزار 

ستقوم «أمازون برايم فيديو إسبانيا» الرقمية المدفوعة لبث الفيديو عبر الإنترنت «Amazon Prime Video España»، بعرض فيلم وثائقي يشارك فيه اللاعب الأسطوري السابق لبرشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد القطري حاليا، إلى جانب مواطنيه دفيد فيا زميله السابق في برشلونة وخوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد وخافيير مارتينيز لاعب بايرن ميونيخ.

وستعرض «أمازون برايم فيديو إسبانيا» يوم الجمعة الخامس من يونيو المقبل الفيلم الوثائقي تحت عنوان «لاعبو كرة القدم حول العالم».

ويركز الفيلم الوثائقي على المسيرة الرياضية للاعبين الأربعة وحياتهم في بلدان مختلفة، حيث يواصل تشافي العيش بقطر وماتا بإنجلترا ومارتينيز بألمانيا، بينما كان فيا يعيش باليابان قبل أن يقرر اعتزال اللعب في صفوف فيسيل كوبي مطلع العام الجاري.

القدوم للدوحة من أفضل القرارات في حياتي

يعرض إعلان الفيلم الوثائقي «لاعبو كرة القدم حول العالم» المرتقب بثه في يونيو المقبل، تصريحات لتشافي ومواطنيه الثلاثة عن حياتهم في بلدان إقامتهم وعن أهمية كرة القدم بالنسبة لهم.

وكان تشافي قد جمعه مع اللاعبين الثلاثة الدفاع عن ألوان المنتخب الإسباني الذي توجوا في صفوفه أبطالا لكأس العالم عام 2010 بجنوب إفريقيا.

ويقول تشافي في تصريح له بإعلان «لاعبو كرة القدم حول العالم» إن قدومه إلى دولة قطر كان أحد القرارات الجيدة التي اتخذها في حياته.

وأوضح مدرب «الزعيم» في الإعلان أنه رزق بطفليه في دولة قطر التي يعيش فيها منذ أن انتقل من برشلونة إلى السد عام 2015.

وتابع تشافي الذي يظهر في الإعلان برفقة زوجته يلعب أمام البركة المائية بحديقة مع طفلته الأولى التي كانت قد ولدت بالعاصمة الدوحة في يناير 2016 وأطلق عليها اسم «آسيا»، أنه سعيد جدا على المستوى الشخصي بحياته في قطر.

ثم ظهر بمشهد آخر واقفا ومحاطا بمجموعة من لاعبيه في الملعب الفرعي خلال حصة تدريبية يوجه إليهم إرشاداته وتعليماته.

ويوضح المدرب الإسباني أن شغفه بكرة القدم كبير جدا وهي حياته وإحدى الوسائل التي تمكنه فيها من الاستمتاع ويتعلق بها كثيرا.

القائد والمدرب والسفير

انتقل تشافي إلى السد للدفاع عن ألوانه بداية من موسم 2015 – 2016 قادما من برشلونة بعد مسيرة حافلة مدتها 17 عاما حقق فيها العديد من الإنجازات والأرقام القياسية.

فقد خاض في صفوفه أكبر عدد من المباريات وعددها 767 مباراة وكان الأكثر تتويجا معه بالألقاب وعددها 25 لقبا موزعة على 8 ألقاب في دوري الليغا و4 في دوري أبطال أوروبا و3 في كأس ملك إسبانيا و6 في كأس السوبر الإسباني و2 في كأس السوبر الأوروبي و2 في كأس العالم للأندية.

كما أنه كان قد دافع عن ألوان منتخب بلاده في 133 مباراة وأسهم في تتويجه بكأس العالم عام 2010 وكأس أمم أوروبا عامي 2008 و2012.

وقاد تشافي كلاعب «الزعيم» لمدة أربعة مواسم توج فيها معه بأربعة ألقاب، هي كأس أمير قطر 2017 وكأس قطر 2017 وكأس الشيخ جاسم «السوبر القطري» 2017، ولقب دوري نجوم قطر هذا الموسم.

وتولى تشافي منذ مطلع الموسم الجاري قيادة الجهاز الفني للسد خلفا للمدرب البرتغالي المخضرم جوزفالدو فيريرا الذي انتهى عقده فقاده إلى الفوز بكأس الشيخ جاسم وكأس قطر. 

كما يعد تشافي أحد سفراء برنامج «الجيل المبهر» برنامج المسؤولية الاجتماعية الرئيسي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والذي تم تأسيسه عام 2010 خلال مرحلة إعداد ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022، ويهدف إلى أن تترك البطولة إرثا مستداما بعد إسدال الستار على منافساتها، وذلك عبر توظيف كرة القدم لإحداث تغييرات إيجابية في حياة الأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى