Hot Newsأحدث الأخبارالاخبار المحلية

كؤوس الفئات تشهد منافسات قوية بين فرق الدرجتين .. ناشئو الأولى يتفوقون ومسيمير والمفاجأة الوحيدة

تواصلت منافسات بطولات كؤوس فرق الفئات السنية لمراحلها الخمس، التي تشهد مشاركة فرق أندية الدرجتين الأولى والثانية على غرار بطولة كأس الأمير للفرق الأولى للمحترفين، التي تضم فرق أندية الأولى والثانية، وشهدت المنافسات في دورها ثمن النهائي كما كان متوقعا تفوقا واضحا لفرق أندية الدرجة الأولى في جل المواجهات على فرق أندية الدرجة الثانية، وللتذكير فمنافسات فرق الفئات في جميع المراحل العمرية مُصنّفة الى درجتين أولى وثانية، إذ تضم الدرجة الأولى فرق 10 أندية هي بحسب التصنيف الأخير للموسم الجاري «الدحيل والسد والغرافة والأهلي والريان وقطر والعربي ومعيذر والوكرة وأم صلال»، فيما الدرجة الثانية تضم فرق 7 أندية هي «السيلية والخور ومسيمير والشمال والخريطيات والمرخية والشحانية»، علما بأنه وفقا لتصنيف لائحة مسابقات الفئات السنية يهبط مع نهاية كل موسم النادي الذي يحتل المركز العاشر الأخير في الترتيب العام لدوريات فرق فئات الدرجة الأولى إلى الدرجة الثانية، ويصعد بدلا منه النادي صاحب المركز الأول في الترتيب العام لدوريات الدرجة الثانية.

الغرافة حامل اللقب.. فلمن الغلبة؟

كانت منافسات بطولة كأس الناشئين للموسم الفائت 2018 – 2019، قد انتهت بتتويج الغرافة باللقب ليعوض حينها خسارته للقب الدوري، وقد جمع نهائي الموسم الفائت الغرافة ثالث ترتيب دوري الدرجة الأولى مع الخور بطل دوري الدرجة الثانية الذي تألق في البطولة، وكان مفاجأة البطولة السارة، ونجح الغرافة في الفوز بصعوبة بهدف وحيد، فهل يحافظ الغرافة على لقبه هذا الموسم أم نشهد بطلا جديدا؟.. وللرصد فقد انفردت فرق فئات الأندية الأربعة الكبيرة والعريقة «الغرافة والدحيل والسد والعربي» بالفوز بألقاب بطولات كؤوس الفئات السنية للمراحل العمرية الخمس للموسم الكروي المنقضي، وتفرد «الدحيل» بالفوز بلقبين من الألقاب الخمسة، هما لقبا كأس الواعدين، وكأس الشباب، فيما توج الغرافة بلقب كأس الناشئين، والعربي بلقب كأس الأشبال، والسد بلقب كأس الأمل.

وفي منافسات الموسم الجاري تحديدا في بطولة كأس الناشئين نجح الغرافة حامل اللقب في تجاوز ثمن النهائي بفوزه بصعوبة على أم صلال فريق الدرجة الأولى، فيما متصدر ووصيف دوري الأولى الدحيل والسد أيضا تجاوزا ثمن النهائي بنتيجتين كبيرتين، الدحيل على متصدر دوري الثانية الخور، والسد على الريان.

ولأننا عادة ما نشهد نتائج غير متوقعة ومفاجآت في بطولات الكؤوس، فلم يشهد دور الـ16 لكأس الناشئين إلا مفاجأة وحيدة فقط كان صاحبها مسيمير صاحب المركز المتأخر الخامس في دوري الدرجة الثانية الذي وصل إلى ربع النهائي مع فريق الشمال ثالث ترتيب الثانية، وقد حقق مسيمير المفاجأة الوحيدة في كأس الناشئين بتفوقه على الأهلي المتميز هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى، إذ نجح في إيصال مواجهته معه إلى ركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله، فهل يلعب مسيمير الدور الذي لعبه الخور بالموسم الفائت بوصوله الى النهائي؟ علما بأنه سيواجه في ربع النهائي حامل اللقب الغرافة.

نتائج متوقعة ومفاجأة وحيدة 

أسفرت مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الناشئين عن تأهل فرق ناشئي الدحيل والسد والغرافة ومعيذر والوكرة وقطر والشمال ومسيمير إثر فوزها على منافساتها من الأندية الأخرى، إذ فاز فريق ناشئي الدحيل متصدر دوري الدرجة الأولى على منافسه الخور متصدر ترتيب دوري الثانية بأربعة أهداف دون رد.

وانتصر السد وصيف دوري الدرجة الأولى على الريان تاسع دوري الأولى بخمسة أهداف مقابل هدف.

وخرج ثالث ترتيب دوري الأولى الأهلي من المنافسات بخسارته أمام منافسه مسيمير خامس ترتيب دوري الثانية بركلات الترجيح 4 – 3 بعد التعادل في الوقت الأصلي للمواجهة بهدف لمثله ليفجر مسيمير أولى المفاجآت في كأس الناشئين.

وتغلب الغرافة رابع ترتيب دوري الأولى على أم صلال متذيل ترتيب الأولى بهدف وحيد.

وتفوق معيذر خامس دوري الأولى على المرخية سادس دوري الثانية بثلاثية نظيفة.

وفاز الوكرة سادس دوري الأولى على العربي ثامن دوري الأولى بهدف وحيد.

واكتسح قطر سابع الأولى الشحانية رابع الثانية بخماسية بيضاء.

وفي آخر مواجهات ثمن النهائي التي جمعت فريقي الدرجة الثانية، نجح الشمال ثالث ترتيب دوري الثانية في الفوز على السيلية وصيف الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

هذا ووفقا لقرعة البطولة، فسيشهد الدور ربع النهائي نهائيا مبكرا بين الدحيل والسد متصدر ووصيف دوري النخبة، فيما سيواجه حامل اللقب الغرافة منافسه مسيمير فريق الدرجة الثانية، وكذلك سيفعل معيذر المتميز لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم عندما يقابل الشمال ثالث دوري الثانية، وفي آخر المواجهات سيلتقي ثنائي الدرجة الأولى قطر والوكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى