Hot NewsLatest Newsأخبار كرة القدمتقارير و تحقيقات

في الجولة 14 الحافلة بالمواجهات المهمة.. الفرق الطامحة للصعود ترفع شعار الفوز

تبرز المواجهة التي ستجمع بين الخريطيات ومعيذر عند الساعة السادسة إلا ربعا من مساء اليوم على ملعب الخور في واجهة مباريات الجولة الرابعة عشرة والأخيرة بالقسم الثاني من منافسات دوري الدرجة الثانية الذي يشتد فيه الصراع على الصعود إلى دوري نجوم QNB.

وينفرد الخريطيات بالصدارة، فيما يحتل معيذر المركز الرابع بقائمة الترتيب العام متأخرا عنه بفارق 6 نقاط.

كما لا تخلو المباراة التي يلتقي فيها البدع الذي يحتل الوصافة والشمال الذي يحتل المركز الخامس عند الساعة السادسة إلا ربعا على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة من أهمية.

وترجح الترشيحات كفة المرخية صاحب المركز الثالث على حساب لوسيل صاحب المركز السابع في المباراة التي ستقام بينهما عند الساعة السادسة إلا ربعا على ملعب السيلية.

كما يبدو مسيمير الذي يحتل المركز السادس ضامنا للفوز عندما يواجه لوسيل الذي حصّل نقطة فقط في كل المباريات التي خاضها وذلك عند الساعة الثامنة على ملعب سعود بن عبدالرحمن.

الخريطيات ومعيذر في الواجهة

يتطلع الخريطيات إلى قطع خطوة جديدة في سعيه للاحتفاظ بصدارة دوري الدرجة الثانية حتى نهايته من أجل أن يتوج بطلا له وينال بطاقة الصعود المباشر ويعود سريعا إلى دوري نجوم QNB الذي هبط منه بعد أن احتل في نسخة الموسم الماضي المركز الثاني عشر.

وكان «الصواعق» قد أصبح عقب إجراء منافسات الجولة الثالثة عشرة التي فاز فيها على لوسيل بهدفين دون رد رافعا رصيده إلى 27 نقطة، يبتعد في الصدارة بفارق 3 نقاط عن ملاحقه الأول البدع الذي كان قد سقط بفخ التعادل السلبي مع الوعب.

وبالمقابل، يسعى معيذر إلى التعويض والعودة مجددا إلى سكة الانتصارات لكي يبقي على حظوظه في المنافسة، بالأخص على المركز الأول الذي يضمن الصعود مباشرة، فيما سيخوض صاحب المركز الثاني مباراة فاصلة مع الفريق الذي سيحتل المركز الحادي عشر بدوري نجوم QNB.

وكان «كحيلان» قد خرج خاوي الوفاض في الجولة الماضية بخسارته أمام المرخية بهدف دون رد فبقي رصيده متوقفا عند 21 نقطة وتراجع من المركز الثالث إلى المركز الرابع.

وكانت المباراة السابقة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة قد انتهت بالتعادل السلبي بينهما، إلا أنه من المرجح جدا أن يختلف الوضع هذا المساء وتهتز الشباك بملعب الخور، لأن كليهما يتوافر في صفوفه على قدرات هجومية مميزة.

فالخريطيات يقود خط هجومه المغربي رشيد تيبركانين الذي ينفرد بصدارة الهدافين برصيد 13 هدفا، فيما يقود خط هجوم معيذر أيوب الودراسي الذي أحرز 10 أهداف.

صراع مرتقب بين البدع والشمال

يمكن القول بأن المواجهة بين البدع والشمال لا تقل أهمية عن مواجهة الخريطيات المتصدر ومعيذر صاحب المركز الرابع، إذ إن كليهما يرفع شعار الفوز والتعويض.

وفي موسمه الثاني فقط بدوري الدرجة الثانية يحقق البدع إنجازا قويا لم يكن متوقعا مطلقا، وذلك باحتلاله المركز الثاني، علما بأنه لا يحق له الصعود حتى وإن احتل المركز الأول في الترتيب النهائي أو لعب المباراة الفاصلة إذا احتل المركز الثاني.

ولذلك ترفع القبعة لهذا الفريق القادم حديثا من دوري الهواة لأنه يلعب بكل جدية ولا يتهاون أو يتخاذل في مبارياته وكأنه يحارب ويصارع من أجل الصعود فعلا.

ويود البدع استعادة نغمة الانتصارات بعدما حقق التعادل السلبي فقط في المباريات الثلاث الأخيرة، إلا أن آخرها كان بطعم الخسارة بالنسبة له لأنه سقط بفخه أمام الوعب الذي كان قد خسر كل مبارياته قبل مواجهته، وافتتح رصيده بنقطة على حسابه.

ويرفع الشمال الذي يحتل المركز الخامس برصيد 20 نقطة، شعار الفوز بدوره بعدما ابتعد عنه في الجولة الماضية بسبب تعادله المثير مع مسيمير بثلاثة أهداف لمثلها فاقدا بذلك نقطتين ثمينتين جدا في المنافسة على الصعود.

المرخية ومسيمير في مهمة سهلة نظرياً

يبدو المرخية الذي يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة مرشحا للفوز على لوسيل الذي يحتل المركز السابع ما قبل الأخير برصيد 7 نقاط خاصة أنه في حالة معنوية ممتازة بالفترة الأخيرة.

وكان الفريق المرخاوي قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل جدا قبل عدة أيام بفوزه على الغرافة بهدف دون رد في الدور ثمن النهائي بكأس الأمير 2020 وتأهله إلى ربع النهائي الذي سيواجه فيه الريان يوم الخميس الثاني عشر من شهر مارس المقبل على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد قبل أن يفوز الأسبوع الماضي في مباراة قمة الجولة الثالثة عشرة على معيذر.

ويسعى مسيمير صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة إلى إيقاف نزيف النقاط الذي يعاني منه حيث إنه لم يذق طعم الفوز في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري، إذ حقق فيها ثلاثة تعادلات وخسارة.

ومن المرجح جدا أن تحل الجولة الرابعة عشرة أزمة الفريق الأصفر وتعيده إلى سكة الانتصارات، لأن منافسه فيها الوعب يعتبر في متناوله، إذ يحتل المركز الثامن والأخير برصيد نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى