Hot Newsأحدث الأخبارتقارير و تحقيقات

فرصة الريان قائمة للتتويج والتأهل وكلمة السر 15

عبدالعزيز أبوحمر 

هل تتأهل الأمة الريانية إلى العالمية؟.. نعم الريان أمامه فرصة ليكون ثاني الأندية القطرية التي تشارك في مونديال الأندية إذا ما توج بلقب دوري نجوم كيو.إن.بي 2019 / 2020 . 

بيد أن ذلك ليس بالشئ اليسير بالنسبة للريان صاحب المركز الثاني في دوري النجوم بفارق 4 نقاط عن الدحيل المتصدر، حيث أن فرصة الريان أقل ولا يحتاج الفريق فقط للفوز في المباريات الخمس المتبقية بل يحتاج أيضا لشئ خارج عن الإرادة وهو تعثر الدحيل. 

من سيقوده ؟ 

يقود الريان المدرب الأوروجوياني دييجو أجيري، وهو مستمر منذ بداية الموسم وبالتالي فهو قاد الريان في كل المباريات الـ17 والتي حقق فيها الرهيب نتائج جيدة بالفوز 11 مرة والتعادل 5 مرات والهزيمة مرة واحدة ليس هذا فقط بل إن الريان سجل 34 هدفا في الدوري وهو رقم يزيد بمقدار هدف واحد عن أهداف الدحيل المتصدر والذي سجل 33 هدفا في المسابقة. 

المنافسة مع الدحيل

سيستهل الريان العودة لاستئناف النشاط بعد التوقف على إثر تفشي وباء كورونا بمواجهة نادي قطر يوم 24 يوليو الجاري في الجولة الـ18 من البطولة وهو الذي يحتل المركز الثاني كما ذكرنا برصيد 38 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الدحيل المتصدر برصيد 42 نقطة. 

وسيواجه الريان بعد نادي قطر في الجولة الـ18، النادي العربي في الجولة الـ19 ثم السيلية في الجولة الـ20 ثم الشحانية في الجولة الـ21  وأخيرا سيواجه الرهيب الوكرة في الجولة الأخيرة. وسيخوض الريان المباريات الخمس المتبقية من عمر البطولة بدون قائده تاباتا الذي وقع في خلاف مع إدارة النادي ورفض استكمال المنافسة. 

هداف الفريق 

أحرز الريان 34 هدفا في 17 مباراة ويتصدر قائمة هدافي الرهيب في البطولة حتى الآن ياسين براهيمي برصيد 11 أهداف. 

أرقام الريان في دوري النجوم

المركز            2 

مباريات           17 

فوز               11

هزيمة            1

تعادل             5

أهداف له         34

أهداف عليه      14 

الجولات الخمس المتبقية

الجولة الـ18    نادي قطرالريان

الجولة الـ19    الريانالعربي 

الجولة الـ20    الريانالسيلية 

الجولة الـ21    الشحانيةالريانالجولة الـ22    الوكرةالريان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى