Hot Newsأحدث الأخباردوري نجوم قطر

على ضوء المقترح الجديد لإكمال دوري النجوم.. الحظوظ متساوية بين الثلاثي للحصول على المركز الرابع

نزار عجيب

ستكون المنافسة مشتعلة بين الغرافة والعربي والسيلية على المركز الرابع في حال تم تطبيق المقترح الجديد لإكمال دوري النجوم الذي توقف بسبب انتشار فيروس كورونا, وتجمع بين الفرق الثلاثة قواسم مشتركة، اذ تبدو حظوظها متساوية في ظل تقارب مستواها هذا الموسم.

ويتفوق الفهود على مستوى الترتيب في الجدول برصيد 28 نقطة بالمركز الرابع، ويأتي العربي خامسا ورصيده 25 نقطة، ثم شواهين السيلية سادسا ورصيدهم 23 نقطة.

المنافسة بين الفرق الثلاثة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات, فالكثير من الظروف المشتركة تجمع بينهم خلال الموسم الحالي الذي توقف عند الجولة السابعة عشرة من الدوري.

طموح «الفهود»

الفريق الغرفاوي استطاع ان يبقى في المنافسة على المربع رغم الظروف التي مرت به خلال الموسم الحالي في ظل ضياع عدة نقاط سهلة ببعض المباريات، ولكن رغم ذلك صمد الفريق بالمركز الرابع.

وسيكون التحدي القادم امام الفهود في كيفية المحافظة على المركز الحالي وعدم التفريط فيه في ظل المنافسة الشرسة التي ستكون بينه والعربي والسيلية على المركز الرابع, ويتوقع ان يتمسك الغرافة بحظوظه للنهاية.

هني والآخرون

لعب بعض اللاعبين دورا مهما في نتائج الغرافة الايجابية هذا الموسم، وابرزهم اللاعب الجزائري سفيان هني هداف الفريق الغرفاوي بدوري النجوم بعد ان سجل 11 هدفا.

وتألق ايضا عدلان قديورة قبل تعرضه للاصابة بقطع في الرباط الصليبي وبعض اللاعبين المواطنين الذين كان لهم دور مهم في ما حققه الغرافة من انتصارات خاصة على صعيد دوري النجوم.

«أحلام» العربي

بعد غياب لسنوات، يعود فريق الاحلام الى الواجهة من جديد هذا الموسم وهو ينافس على المربع وايضا كأس الأمير, ويتمسك الاحلام بالحصول على المركز الرابع في الدوري والتواجد ضمن الاربعة الكبار.

وستكون حظوظ الفريق العرباوي كبيرة، وهو يتطلع الى تحقيق احلامه من خلال الاستمرار في المنافسة على المربع وايضا الوصول الى المباراة النهائية في كأس الأمير بعد ان بلغ الدور نصف النهائي الذي ضرب موعدا فيه مع المرخية الذي حقق المفاجأة بإقصاء الريان.

الأداء الجماعي

لم يكن هنالك لاعب فارق في اداء العربي هذا الموسم، ولكن الاداء الجماعي للفريق أسهم بشكل كبير في الحصول على سلسلة النتائج التي تعتبر ايجابية حتى الان وقبل توقف النشاط الرياضي.

وخلال المباريات الاخيرة لكأس الأمير كان الفريق يلعب بشكل جماعي، ويعتبر الالماني بيير ميشيل لاسوغا هو هداف العربي في الدوري بعد ان سجل سبعة اهداف خلال 17 جولة, ويعول عليه فريق الاحلام كثيرا في بقية المباريات القادمة من الموسم الكروي.

رغبة «الشواهين»

شواهين السيلية كانوا قد حققوا كبرى المفاجآت في الموسم الماضي عندما حصلوا على المركز الثالث في الدوري, وهو الذي أهّل الفريق للمشاركة في دوري ابطال اسيا هذا الموسم لاول مرة في تاريخه.

ويتطلع الفريق السيلاوي للتواجد ضمن الأربعة الكبار للموسم الثاني على التوالي في انجاز سيكون تاريخيا للنادي الذي رغم تراجع نتائجه هذا الموسم الا انه يبقى منافسا على المركز الرابع بعد ان تمسك بأمله حتى الجولة السابعة عشرة.

سلاح الاستقرار

السيلية يعول كثيرا على سلاح الاستقرار في ظل تواجد مدربه سامي الطرابلسي للموسم السابع، مع استمرار عديد اللاعبين مع الفريق، ابرزهم نذير بلحاج الذي يلعب دورا مهما في نتائج الفريق السيلاوي خلال الموسم الحالي.

واستعاد الشواهين جهود المهاجم الايراني كريم انصاري الذي يعد من العناصر المؤثرة التي أسهمت بشكل كبير في سلسلة النتائج الايجابية للفريق خلال الموسم الحالي، خاصة على مستوى دوري النجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى