Hot Newsأحدث الأخبارأخبار كرة القدمتقارير و تحقيقات

صفقات منتظرة في «الميركاتو» الصيفي المقبل

نزار عجيب

برزت أسماء العديد من المحترفين الأجانب الذين من المتوقع انضمامهم الى أندية دوري النجوم بالميركاتو الصيفي المقبل الذي سينطلق في يوليو ويستمر حتى شهر سبتمبر المقبل.

وبعد صفقات مثيرة في الموسم الماضي، تتطلع أنديتنا الى مواصلة تدعيم صفوفها بأبرز اللاعبين الذين يلعبون في مختلف الدوريات, وبرزت اسماء المغربي يونس بلهندة والجزائريين سفيان فيغولي لاعب غلطة سراي التركي ويوسف بلايلي لاعب الأهلي جدة، اضافة الى المغربي نورالدين أمرابط.

وفي المقابل، يتوقع ان تغادر عدة اسماء دوري النجوم، أهمها المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب الدحيل الذي خاض تجربة قصيرة رفقة الطوفان يتوقع لها ان تنتهي سريعاً.

استحقاقات الموسم المقبل

تضع اندية دوري النجوم في اعتبارها الاستحقاقات المهمة التي تنتظرها في الموسم الجديد ووفقا لذلك تضع خططها لضم اللاعبين الذين تحتاج إليهم بحيث يقدمون لها الاضافة النوعية.

وتخوض أربعة فرق غمار المشاركة بدوري أبطال آسيا, وهي التي ستحرز المراكز الاربعة الاولى بدوري النجوم, حيث سيتواجد فريقان بشكل مباشر في دور المجموعات وسيخوض مثلهما الملحق المؤهل للبطولة القارية.

تأجيل نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس الأمير فرض كذلك على الفرق التي وصلت الى هذه المرحلة ان تضع خططا لاستقطاب أفضل اللاعبين على أمل بلوغ النهائي.

ويسعى العربي الذي وصل للدور نصف النهائي إلى تدعيم صفوفه بأبرز المحترفين الأجانب في الانتقالات الصيفية حتى يكون جاهزا لخوض النهائي الذي سيكون مرشحا للوصول إليه بنسبة كبيرة.

وقد يضم الفريق العرباوي لاعبيْن على الأقل في الانتقالات القادمة، كما سيدعم الدحيل صفوفه بلاعب او اثنين على الاقل, وكذلك السد الذي يسعى لتعزيز تشكيلته الحالية.

قادمون جدد

العديد من الاسماء الجديدة مرشحة للانضمام لاندية دوري النجوم اعتبارا من الميركاتو الصيفي المقبل, وبرز اسم المغربي يونس بلهندة لاعب غلطة سراي التركي الذي ارتبط بالانتقال الى الدحيل في صفقة تبادلية مع المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

كما بات الجزائري سفيان فيغولي مرشحاً للانتقال الى أحد أندية دوري النجوم وارتبط اسمه بالغرافة الذي يسعى لتدعيم صفوفه بلاعب قد يكون بديلا لمواطنه عدلان قديورة الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وهنالك المهاجم الجزائري يوسف بلايلي الذي سيكون أيضا على رادار أحد أنديتنا في ظل رغبة اللاعب بمغادرة ناديه الحالي الأهلي السعودي وخوض تجربة احترافية جديدة بمشواره.

المغربي نورالدين أمرابط لاعب النصر السعودي كذلك برز ليكون أحد المرشحين للانتقال الى صفوف السد بعد ان ابدى تشافي هيرنانديز رغبته في ضم اللاعب ليكون من الصفقات المهمة التي قد تسهم في إحداث نقلة بأداء الزعيم.

أبرز المغادرين

هنالك عدة لاعبين قد يغادرون دوري النجوم بالمقابل في الانتقالات الصيفية المقبلة بعد أن ظهرت رغبة من قبل المدربين بتغيير العديد من اللاعبين بعد ان ثبت عدم قدرتهم على تقديم الاضافة.

ومن الأسماء التي سيكون الموسم الحالي هو الأخير بالنسبة لها، الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم الدحيل الذي أمضى فترة قصيرة للغاية رفقة الطوفان الذي انضم اليه في الانتقالات الشتوية الماضية, واصبحت رحلة الكرواتي قصيرة في صفوف الفريق الذي يريد التعاقد مع لاعب بديل له.

وفي الدحيل ايضا سيغادر التونسي يوسف المساكني الى وجهة اخرى بعد ان قل عطاء اللاعب الذي كان مرشحا للمغادرة في الميركاتو الشتوي الماضي، لكن القرار تأجل بعد تسلم المغربي وليد الركراكي مهمة تدريب الطوفان.

وسيكون التونسي حمدي الحرباوي مهاجم العربي من أبرز المرشحين للمغادرة في ظل الرغبة لدى الفريق بالتعاقد مع لاعب في مركز الجناح او الوسط المهاجم وتدعيم الصفوف استعدادا للاستحقاقات القادمة في الموسم المقبل.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى