Hot Newsأحدث الأخبارحوارات و مقابلات

سامي الطرابلسي مدرب السيلية لـ«استاد الدوحة»: السلامة أولوية.. وقرار تمديد إيقاف النشاط سليم

التوقف أضر بالجميع.. ولابد من تضحيات لعودة الكرة لطبيعتها

سندعم أي قرار بشأن استكمال الموسم يصدر من الدولة واتحاد الكرة

تواصل اندية دوري النجوم التدريبات وفقا للاجراءات الاحترازية والارشادات الصادرة من مؤسسة دوري نجوم قطر، وتقوم الاجهزة الفنية بدورها في المتابعة ووضع البرامج التدريبية للاعبين.

مدرب السيلية سامي الطرابلسي تحدث لـ«استاد الدوحة» عن المرحلة الحالية، وطريقة عملهم عن بعد مع اللاعبين وتأثير ايقاف النشاط على اللياقة البدنية.

وأكد مدرب الشواهين أن قرار تمديد ايقاف النشاط الرياضي سليم، لان سلامة وصحة الجميع هي اولوية، مشيرا الى انهم سيدعمون ايضا أي قرار بشأن مصير الموسم الحالي، سواء باستكماله في شهري مايو ويونيو، او أي قرار يصدر من الدولة واتحاد الكرة، وهو سيكون في المصلحة، على حد تعبيره.

كما اعترف المدرب التونسي بأن الايقاف سبّب ضررا للجميع، وان الكرة العالمية تحتاج الى تضحيات حتى تعود الى طبيعتها بعد ايقاف انتشار فيروس كورونا, مؤكدا انه يتمنى ان يكون هنالك ايضا بعض القرارات من الاتحاد الدولي بشأن البطولات المحلية التي لم تكتمل، وايضا بالنسبة لعقود بعض اللاعبين التي ستنتهي في بداية شهر يونيو.

في البداية.. سألناه عن سير تدريبات لاعبي السيلية خلال هذه الفترة.. فقال:

هي تدريبات فردية وعن بعد، وضعنا برنامجا لكل لاعب ونتابعه بشكل يومي مع باقي افراد الجهاز الفني, هي عملية للمحافظة على بعض اللياقة البدنية للاعبين، لان التدريبات الفردية ليست كافية، والغياب عن التحضيرات الجماعية لاشك انه مؤثر ويفقد اللاعب الكثير من حساسية الكرة, ونحن في كل الاحوال لابد ان نتعامل مع الوضع الحالي، والاهم هو سلامة الجميع.

اذاً.. التدريبات الفردية تعتمد على اللاعبين بشكل اكبر؟

صحيح، فاللاعبون يقومون بتطبيق المطلوب منهم من خلال التدريبات التي تعتبر خفيفة بالطبع، وهي فردية الهدف منها ابقاء المحافظة على اللياقة البدنية على الاقل في غياب التدريبات الجماعية بالكرة.

تمديد إيقاف النشاط

تقرر تمديد إيقاف النشاط حتى 14 إبريل.. كيف ترى القرار؟

بالتأكيد هو شيء طبيعي وفي مصلحة الجميع، لان السلامة والصحة أولوية وفوق أي اعتبار, قرار سليم وفي الاتجاه الصحيح, ونحن كأندية ندعمه، لاننا في قارب واحد مع اتحاد الكرة، وهدفهم مثل هدفنا بضمان سلامة الناس ومن ثم التفكير في العودة حال كانت الظروف مناسبة ومواتية ووفقا لما تراه الدولة التي تقوم بجهود كبيرة للحد من انتشار فيروس كورونا في الفترة الحالية، ونحن من واجبنا ان نقوم بدورنا وندعم مثل هذه القرارات.

هنالك قرار بالتمسك باستكمال الموسم وعدم الالغاء.. هل تؤيد هذا الاتجاه؟

نحن مع أي اجراء او قرار يصدر من الدولة واتحاد الكرة بشأن النشاط، والاهم سلامة الجميع قبل التفكير في لعب الكرة مجددا, ونحن نحمدالله كثيرا بوجودنا في قطر وفي ظل قيادة حكيمة تعرف مصلحة الجميع وتضمن السلامة للكل, ولاشك ان أي قرار سيكون في صالح جميع الاطراف.

جميع البطولات متضررة

فيروس كورونا أثر على جميع البطولات العالمية؟

لاشك في ذلك، فهو أربك كل الرزنامة وخلط الأوراق وجميع البطولات العالمية تعطلت, نحن نفكر فقط في سلامة الجميع حاليا, ما نشاهده في دول اوروبا حاليا امر صعب نسأل الله السلامة للجميع, ونحن نشعر بأننا في نعمة، الحمدلله، ببعض الدول العربية، ولكن لايزال مطلوبا منا ان نتبع الارشادات والاجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار المرض.

عقود اللاعبين

ظهرت قضية انتهاء عقود بعض اللاعبين في بداية شهر يونيو وكيفية ايجاد مخرج لها.. ما رأيك؟

أنا قرأت مقترحا من الاتحاد الدولي لكرة القدم بتمديد العقود الى 30 يونيو، وقد يكون هذا الحل الأنسب في رأيي حتى لا تتأثر بعض الاندية التي تواجه هذه المشكلة, وايضا البطولات المحلية قد تحتاج الى قرار من الاتحاد الدولي، واتمنى ان يكون قرارا موحدا لكل الدول.

هل اطراف اللعبة في العالم مطالبة بتضحيات للخروج من المرحلة الحالية؟

بالتأكيد التضحيات مطلوبة. الرزنامة تضررت والبطولات العالمية تم تأجيلها سواء امم اوروبا او كوبا امريكا والاولمبياد, وايضا هنالك اخبار عن تأجيل كأس افريقيا, أعتقد ان الكل سيتوحد لاعادة النشاط بعد التأكد من انحسار الوباء وضمان سلامة الجميع. كلنا في قارب واحد ومطالبون بأن نقف مع بعضنا حتى نتجاوز هذه المرحلة الحساسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى