Hot NewsLatest Newsدوري نجوم قطر

رسائل توعوية تستهدف الجماهير وأفراد المجتمع.. اتحاد الكرة ومؤسسة دوري النجوم والأندية تتحد في مواجهة فيروس كورونا

تتحد جهود الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر والأندية واللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب في التوعية بجائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) التي تعطل النشاط الرياضي في كل دول العالم وتهدد بإلغاء جميع البطولات للموسم الرياضي الجاري 2019 – 2020.

وشرعت الهيئات الكروية المحلية منذ أول يوم بدأ يتفشى فيه الوباء المخيف، بتوجيه رسائل التوعية والتضامن على مختلف حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي من أجل حث افراد المجتمع المدني القطري بمختلف شرائحه ومكوناته على التقيد بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار الوباء الخطير.

 ويسهم اللاعبون في التوعية بأخطار الفيروس ويدعون في مقاطع فيديو متنوعة إلى الالتزام باتباع التعليمات والإرشادات الوقائية وتوخي الحذر والتضامن والتكاتف ودعم جهود دولة قطر في الوقاية منه.

نجوم العنابي يقودون إعلانات اتحاد الكرة 

منذ أن أصدرت اللجنة الأولمبية القطرية تعميما في 14 من مارس الجاري بوقف جميع الأنشطة الرياضية حتى 29 من الشهر ذاته، قرر الاتحاد القطري لكرة القدم إيقاف مباريات كرة القدم في كل البطولات المحلية حرصا على سلامة الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير في الملاعب التي تقام عليها المباريات.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ في البداية خطوة استباقية في إطار إجراءات الحد من انتشار الفيروس عندما قرر إقامة جميع المباريات اعتبارا من 12 من مارس بدون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر.

وتطبيقا للقرار، أقيمت المباريات الثلاث الأخيرة في الدور ربع النهائي من كأس الأمير 2020 من الخميس 12 مارس وحتى 14 منه أمام مدرجات فارغة.

ولم يدخر اتحاد الكرة عبر حساباته في منصات ومواقع التواصل الاجتماعي جهدا في نشر الرسائل الداعية إلى اتباع الإجراءات الاحترازية والإرشادات الصحية السليمة للوقاية من عدوى الوباء الخطير جدا على صحة الإنسان.

ووظف اتحاد الكرة في إعلانات للوقاية من العدوى نجوم العنابي، الحارس سعد الدوسري ولاعب الوسط حسن الهيدوس والمهاجمين المعز علي هداف كأس آسيا 2019 وأفضل لاعب فيها وأكرم عفيف أفضل لاعب بآسيا العام الماضي.

ويواصل اتحاد الكرة حث أفراد المجتمع الرياضي والمدني عامة على اتباع التدابير الأساسية لمواجهة فيروس كورونا.

المؤسسة تشارك في تحدي البقاء بالبيت

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن تأجيل مباريات بطولة كأس العمال 2020 التي تقام تحت إشرافها حتى إشعار آخر، وكذلك التدريبات اليومية للاعبي الدرجة الأولى وفرق تحت 23 عاما.

كما أنها تسهم في الحملة ضد تفشي الوباء عبر الإعلانات المكتوبة ونشر مقاطع فيديو يظهر فيها اللاعبون المحليون والمحترفون الأجانب وهم يدعون إلى اتباع وسائل الوقاية من هذا الوباء الخطير، وكذلك إعادة نشر التغريدات الخاصة بوزارة الثقافة والرياضة وأندية دوري نجوم قطر التي تسهم بها في الجهود المبذولة في تقديم النصائح للوقاية من الوباء الخطير.

وأسهمت مؤسسة دوري النجوم في تحدي البقاء بالبيت الذي أطلقه نجوم الكرة من أجل تشجيع الجماهير على البقاء بالبيت وتجنب الاختلاط حتى يظلوا آمنين فنشرت فيديو تحت شعار «خلك بالبيت.. خلك آمن».

وقد شارك محترفون أجانب بأندية دوري النجوم في الفيديو الذي ظهروا فيه وهم يداعبون الكرة أو الورق الصحي في بيوتهم، ويتعلق الأمر بكل من الهولندي نايجل دي يونغ لاعب الشحانية والإيرانيين مرتضى لاعب العربي وكريم أنصاري لاعب السيلية والمغربيين نبيل لزهر لاعب الأهلي وعبدالناصر الخياطي لاعب نادي قطر والتونسي حمدي الحرباوي لاعب العربي والإسباني مارك مونييسا لاعب العربي.

مبادرات وحملات الأندية 

تنخرط الأندية الـ12 المشاركة في دوري نجوم QNB في حملة التصدي لانتشار فيروس كورونا عبر الرسائل التوعوية التي تنشرها هي الأخرى على مواقعها بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

كل الأندية توحد جهودها في مواجهة هذا الوباء الذي عطل النشاط الرياضي عامة، وذلك عبر الدعوة هي الأخرى إلى اتباع النصائح والتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة، وفي مقدمتها وزارة الصحة العامة، حفاظا على سلامة كل أفراد المجتمع ودعم جهود الدولة التي تبذلها في هذا الإطار.

نشرات ورسائل يومية ومقاطع فيديو مصورة توجهها الأندية إلى كافة الجماهير من مواطنين ومقيمين بالبقاء في البيت واتباع إجراءات السلامة المنصوص عليها، حفظا من كل مكروه.

وكمثال على مساهمة الأندية في إطلاق مبادرات للتوعية بمخاطر الفيروس والدعوة الى تجنب الإصابة به عبر اتباع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر، أطلق الخور على حسابه بموقع «تويتر» حملة تحت شعار: «التزامك.. واجب وطني»، شارك فيها الحارس بابا جبريل وقائده نايف البريكي والبرازيلي لوكا بورجيس.

وبث الريان على «تويتر» فيديو تحت شعار «نحمي أنفسنا» يتحدث فيه الجزائري براهيمي باللغة الفرنسية والأرجنتيني ميركادو باللغة الإسبانية والكوري الجنوبي لي جايك باللغة الكورية وسيبستيان باللغة الإنجليزية.ويدعو نجوم الريان الأربعة من مختلف الجنسيات أفراد المجتمع القطري، لأخذ الحيطة والحذر من التعرض لفيروس كورونا، وذلك بالحرص على الالتزام بالتعليمات الوقائية والصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى