Hot NewsLatest Newsأخبار كرة القدمتقارير و تحقيقات

بعد مباراة للنسيان أمام التعاون .. أخطاء دفاعية وعجز هجومي وراء خسارة الدحيل

خسر الدحيل أمام فريق التعاون السعودي في المباراة التي جرت أمس على استاد مدينة الملك عبداللـه في بريدة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، لينفرد التعاون بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط بعدما حقق الانتصار الثاني تواليا، في حين ظل الدحيل ثانيا برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين عن الشارقة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني اللذين تعادلا بهدفين لمثلهما أمس.

الدحيل بدأ المباراة على نحو مثالي وكان الطرف الأفضل من خلال استحواذ ووصول متتالٍ الى مرمى أصحاب الأرض، بيد ان خطأ من الحارس كلود أمين منح التعاون الأسبقية عندما لم يحسن الحارس التعامل مع تسديدة محمد أبوسبعان وأعادها امام محمد السهلاوي الذي لم يجد الكثير من العناء في ايداعها بالشباك في الدقيقة 34.

وفي الوقت الذي اعتقدنا فيه أن الدحيل سيظهر أداء أفضل، كان التعاون يقدم عرضا مثاليا فارضا هيمنته على المجريات وخالقا عديد الفرص حتى سجل الهدف الثاني عندما هيأ السهلاوي كرة نموذجية لعبدالمجيد السواط داخل المنطقة وسط غفلة من دفاع الدحيل ليسجل السواط الهدف الثاني في الدقيقة 55 مانحا فريقه الأسبقية والدفعة المعنوية الكبيرة فيما تبقى من وقت المباراة.

ورغم التغييرات التي أجراها المدرب وليد الركراكي الذي استنجد بالمعز علي وخالد محمد والعبيدي، الا أن التعاون واصل الأفضلية وسط عجز واضح من لاعبي الدحيل، خصوصا النجوم منهم عن تقديم المستوى المنتظر، ليستحق الفريق الخسارة، في حين لم يسرق التعاون الانتصار، بل جاء عن جدارة.

تأخر رغم السيطرة على المجريات

فرض الدحيل هيمنته على المجريات منذ البداية مجبرا التعاون على التراجع للمواقع الخلفية والاعتماد على المرتدات التي تم احتواؤها بشكل جيد من قبل المهدي بن عطية ورفاقه في الخط الخلفي للطوفان.

خطورة الدحيل على مرمى التعاون بدأت بالظهور رويدا رويدا عبر عرضيات تناوب على إرسالها كل من محمد موسى وادميلسون صوب ماريو ماندزوكيتش داخل المنطقة دون طائل في تهديد المرمى بشكل واضح، فيما ظهرت الخطورة الحقيقية في الدقيقة 15 عندما كاد الظهير سلطان البريك أن يسجل عندما وضعته تمريرة كريم بوضياف الطويلة في مواجهة الحارس ليسدد كرة قوية أبعدها هذا الأخير بحضور.

وفي خضم سيطرة الدحيل على المجريات وبحثه عن هدف السبق شن أصحاب الأرض هجمة مرتدة انتهت بتسديدة من لاعب الوسط محمد ابوسبعان لم يحسن الحارس كلود أمين التعامل معها ليعيدها أمام المهاجم محمد السهلاوي الذي لم يجد أدنى صعوبة في ايداعها بالشباك هدف التقدم للتعاون في الدقيقة 34.. وكاد ادميلسون أن يعدل النتيجة في الدقيقة 39 عندما استقبل تمريرة أحمد ياسر الطويلة وانطلق ليواجه الحارس لكنه سدد بجسم هذا الأخير الذي خرج لملاقاته.

سيطرة أصحاب الأرض.. وتعزيز

بدأ التعاون الشوط الثاني على نحو مثالي رافضا تكرار ما فعله في الشوط الأول بالتراجع الى الخلف، فانطلق نحو الهجوم وكاد أن يسجل هدفا ثانيا عندما توغل الرشيدي من الجهة اليسرى وتجاوز المدافع وهيأ كرة للسهلاوي الذي سددها قوية تدخل أحمد ياسر في إبعادها من على خط المرمى في الدقيقة 48.

وواصل التعاون هجومه المؤثر لينجح في تسجيل هدف ثان عندما قطع برماوي كرة من أحمد ياسر ومرر للسهلاوي الذي هيأها بدوره لعبدالمجيد السواط الذي أودعها بالشباك بطريقة مثالية في الدقيقة 55 معززا تقدم فريقه بهدف ثان ومثقلا كاهل الدحيل في العودة الى المباراة.

استنجد المدرب وليد الركراكي بالمعز علي عقب التأخر مباشرة على حساب سلطان البريك ليعود علي عفيف الى مركز الظهير الايسر، لكن دون طائل في منح الدحيل الأفضلية في ظل حالة مثالية من أصحاب الأرض الذين كسبوا دفعة معنوية هائلة عقب التعزيز، ليجري المدرب تغييرا آخر بالزج بخالد محمد بدلا من عاصم مادبو بعد أن كثرت أخطاء هذا الأخير في التمرير، ثم أشرك في ربع الساعة الأخير محمد العبيدي بدلا من هان كوانغ، دون طائل في إحداث جديد خصوصا على مستوى الفعالية الهجومية.. وبالمقابل، واصل التعاون أفضليته وكاد أن يسجل الهدف الثالث في أكثر من مناسبة من حالات انفراد بالحارس كلود أمين لتنتهي المباراة بخسارة الدحيل الأولى في دور المجموعات في المباراة الثانية.

بطاقة المباراة

الفريقان : التعاون – الدحيل

التاريخ: 18 فبراير 2020

المناسبة: دوري أبطال آسيا – دور المجموعات

النتيجة: فوز التعاون 2 – صفر

الأهداف: سجل للتعاون محمد السهلاوي د34 وعبدالمجيد السواط د55

الحكام: طاقم اردني بقيادة أدهم مخادمة.. بمساعدة أحمد مؤنس ومحمد البكار وأحمد فيصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى