Hot NewsLatest Newsأخبار كرة القدمتقارير و تحقيقات

بالجولة الثانية لدوري أبطال آسيا.. تعثر للدحيل.. والسد يُنجز المهمة الثانية بنجاح

أنجز السد مهمته الاسيوية الثانية بنجاح عندما اكتسح سابهان الايراني بثلاثية دون مقابل على استاد جاسم بن حمد في الجولة الثانية، بينما تعثر الدحيل خارج ارضه بالخسارة امام التعاون السعودي بهدفين ليفقد الطوفان صدارة المجموعة الثالثة التي ذهبت للفريق السعودي.

واعتلى الزعيم السداوي صدارة المجموعة الرابعة برصيد اربع نقاط وبفارق الاهداف عن النصر السعودي الذي حقق الفوز خارج ارضه امام العين الاماراتي.

وسيكون الدحيل مطالبا بالتعويض في الجولة الثالثة التي يقابل فيها الشارقة الاماراتي، بينما يسعى السد للتمسك بالصدارة حال تحقيقه الفوز امام العين الاماراتي بالجولة القادمة.

«الزعيم».. صدارة بجدارة

حصد السد انتصارا مهما وكبيرا امام سابهان الايراني عندما اكتسحه بثلاثية دون مقابل ليتصدر بها المجموعة الرابعة ويؤكد سيره في الاتجاه الصحيح للتأهل الى الدور المقبل، وقدم الزعيم عرضا رائعا وأحكم سيطرته على المباراة ليفرض كلمته ويصل برصيده الى النقطة الرابعة بعد ان كان قد تعادل في الجولة الاولى امام النصر السعودي في الرياض.

ووظف الفريق السداوي خبرته الاسيوية خلال اللقاء امام سابهان واستطاع ترويض الفريق الايراني ليحسم المواجهة لمصلحته وبنتيجة عريضة مهدت له الطريق للمضي قدما نحو المحافظة على صدارة المجموعة وحسم التأهل في وقت مبكر.

ظهور مقنع سجله السد في مباراة سابهان من خلال المستوى والنتيجة والتألق الكبير لكل نجوم الفريق، ليكون الزعيم بالتالي واحدا من افضل الفرق التي قدمت مستوى خلال الجولة الاسيوية الثانية.

وكالعادة، كانت شخصية الزعيم حاضرة في المباراة، ورغم تأخر الاهداف الا ان الرغبة كانت حاضرة والنفس الطويل كان يميز السد في اللقاء، وهو ما وضح في الشوط الثاني الذي كان فيه مستوى الفريق مختلفا.

نتيجة مخيّبة للدحيل

عاد الدحيل بنتيجة مخيبة للآمال من مباراة التعاون السعودي عندما خسر بهدفين دون مقابل في ملعب مدينة الملك عبداللـه في بريدة وفقد الطوفان صدارته للمجموعة الثالثة التي ذهبت لمصلحة الفريق السعودي الذي وصل برصيده الى ست نقاط من فوزين.

ولم يقدم الدحيل المستوى المأمول في المباراة الماضية على عكس ما كان عليه في الجولة الاولى التي فاز فيها على بيرسبوليس الايراني بهدفين وحسم تلك المباراة في وقت مبكر، حيث امتاز الطوفان وقتها بالصلابة الدفاعية والاداء الهجومي المميز.

وفي مباراة التعاون، جاء ظهور الدحيل باهتا في اغلب فترات اللقاء خاصة على مستوى الاداء الدفاعي وايضا الهجومي، وبالتالي لم يكن الفريق قادرا على تحقيق نتيجة ايجابية والحصول حتى على نقطة واحدة.

الخسارة امام التعاون والمستوى المتواضع الذي ظهر به الفريق الدحلاوي قد يهددان وضعه في المجموعة اذا لم يستطع الفريق ان يتدارك الأمر سريعا ويعود الى المسار الصحيح، لان البطولة الاسيوية تحتاج الى مجهود كبير وتقديم الاداء الذي يشفع للدحيل بتحقيق نتيجة ايجابية.

مواجهات الجولة القادمة

تنطلق مباريات الجولة الثالثة لدوري ابطال اسيا بتاريخ الاثنين 2 مارس المقبل، وفيها سيواجه الدحيل فريق الشارقة الاماراتي على ملعب عبداللـه بن خليفة في نادي الدحيل في لقاء يسعى من خلاله الطوفان لتعويض الخسارة التي سقط فيها امام التعاون.

ولا تقبل المواجهة القادمة للدحيل انصاف الحلول لان الفوز فيها وتقديم مستوى مقنع سيكون وحده كفيلا بأن يعيد الفريق الى الواجهة من جديد ويحفظ له حظوظه مبكرا في التأهل عن المجموعة الى الدور القادم خاصة أن التعاون السعودي قلب الموازين حتى الان رغم قلة خبرته مقارنة بالدحيل وبيرسبوليس.

ويحتل الشارقة الاماراتي المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة حصدها من تعادل امام بيرسبوليس في الجولة الثانية، بينما كان الفريق قد خسر امام التعاون بهدف في الجولة الاولى.

وسيكون السد على موعد مع لقاء خارج ملعبه بالجولة الثالثة امام العين الاماراتي في مباراة يسعى من خلالها الزعيم لمواصلة التألق والتمسك بصدارته للمجموعة، وسيكون الفوز هو الهدف بالنسبة للفريق السداوي في المباراة القادمة رغم بعض الغيابات التي يعاني منها الفريق والاصابات التي ضربت بعض نجومه.

وكان الفريق الاماراتي قد تلقى الخسارة في مباراتين بملعبه امام سابهان الايراني برباعية دون مقابل وامام النصر السعودي عندما خسر بهدفين مقابل هدف ليكون بعيدا عن المنافسة على بطاقة التأهل بالتالي، لكنه يريد ان ينقذ حظوظه في المباراة القادمة امام السد.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى