Hot NewsLatest Newsأخبار كرة القدم

المغربي وليد الركراكي مدرب الدحيل: ثقتنا بأنفسنا كبيرة.. وجئنا للفوز

أكد المغربي وليد الركراكي المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الدحيل على اهمية مباراة فريقه امام التعاون السعودي في الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري ابطال اسيا لحساب المجموعة الثالثة وصعوبتها في نفس الوقت. وقال في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: المواجهة في غاية الاهمية خاصة انها تأتي امام فريق تمكن هو الآخر من تحقيق ثلاث نقاط في الجولة الأولى في مباراته امام الشارقة خارج ملعبه، وهذا ما يجعل حسابات هذه المجموعة صعبة.

وشدد الركراكي على ان الدحيل حضر إلى السعودية من اجل الخروج بأفضل نتيجة ايجابية تساعد الفريق في العبور إلى الدور التالي من المنافسة رغم ان الحديث عن التأهل الى الدور الموالي مازال مبكرا، مبديا ثقته الكبيرة في امكانيات اللاعبين وتسجيل ظهور مشرف للكرة القطرية من خلال الفوز وجني كامل النقاط.

واضاف: الدحيل يحترم كل منافسيه في هذه المجموعة وسيعمل اللاعبون بكل قوة وإصرار من اجل تحقيق افضل نتيجة تمنحنا البقاء على صدارة المجموعة، لهذا علينا الا نتساهل في هذه المباراة حتى وان كانت خبرة منافسنا قليلة على مستوى البطولة.

وعن غياب بعض اللاعبين في صفوف فريق التعاون وإن كان سيكون في صالح فريقه، قال الركراكي: أعتقد أن الفوز الذي حققه الفريق خارج ملعبه على الشارقة دليل على أنه فريق جيد، لهذا فنحن لا نفكر في غيابات منافسنا في مباراة اليوم، بل نفكر في فريقنا وظهورنا بشكل جيد والحصول على نتيجة ايجابية، ووجود غيابات في صفوف منافسنا لا يعني ان المباراة ستكون سهلة.

فيما تحدث عن تفوق الدحيل على التعاون على مستوى الخبرة قائلا: بدون شك الدحيل يعتبر واحدا من افضل الفرق على مستوى اسيا وفي كل سنة يشارك في بطولة دوري ابطال اسيا، وهدفنا هو الوصول لأبعد نقطة، فعلى الورق نحن الأفضل، لكن من خلال الخبرة التي امتلكها كلاعب ومدرب، الخبرة لا تلعب دورا في تحقيق الانتصارات، بل الملعب هو الفيصل، وهدفنا الآن تحقيق الفوز في مباراة اليوم وبعدها سنفكر في باقي المشوار، ونحن الان في شهر فبراير والنهائي سيكون في نوفمبر، لهذا يجب علينا خوض اللقاءات من مرحلة لأخرى .

 كما قال وليد الركراكي عن الحضور الجماهيري المتوقع في مباراة اليوم: نتمنى ان تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، فنحن فريق يحب اللعب امام الجمهور ولدينا الخبرة في التعامل مع ذلك، وفي الأخير جمالية كرة القدم في حضور الجماهير ولا نخاف من ذلك.

وختم حديثه حول ان كان سيكتب التاريخ مع نادي الدحيل في الآسيوية كما فعل مع الفتح الرباطي في الدوري المغربي، قائلا: اعتقد أن كل مدرب يحب التحدي، ولدي فرصة لتدريب فريق الدحيل الذي يمتلك لاعبين جيدين، وسيكون هدفنا التتويج بلقب دوري ابطال اسيا والتواجد في كأس العالم للأندية، بالإضافة لكون هدفي ليس تحقيق الألقاب فقط، بل حتى متابعة تطور اللاعبين الشباب الذين يعتبرون مستقبل الدحيل.

فيتور كامبيلوس: نسعى لاستثمار عاملي الأرض والجمهور

قال فيتور كامبيلوس مدرب التعاون عن مباراتهم اليوم امام الدحيل: اللقاء سيكون صعبا مثل كل مباريات دوري ابطال اسيا، لكن في هذه المواجهة سنستفيد من عامل الجمهور الذي سيكون في صالحنا، ولقد تابعت العديد من المباريات لفريق الدحيل، فهو يمتلك عناصر جيدة وتمكن من الفوز على بيرسبوليس في الجولة الأولى .

واضاف: رغم امتلاك الدحيل لاعبين على مستوى عال، لكن هدفنا الحصول على نقاط المباراة بعد ان فزنا خارج ملعبنا في الجولة الأولى على الشارقة الإماراتي، فقد خضنا الكثير من المباريات خلال شهر واحد فقط، وكانت فرصة بالنسبة لي لبناء فريق قوي ولدينا الوقت لتطوير مستوانا، لكن خوض العديد من اللقاءات يؤثر على مستوى الفريق.

واشار الى ان غياب بعض اللاعبين عن صفوف الفريق لن يؤثر على مستواهم وهذا ما ظهر خلال مباراتهم الماضية امام الشارقة، ولديه ثقة كبيرة في باقي العناصر لتحقيق الفوز.

وحول مشاركة اللاعب الكاميروني تاوامبا في مباراة اليوم، قال مدرب التعاون: تاوامبا شارك في التدريب ما قبل الأخير للفريق، لكن غيابه لمدة شهر عن صفوفنا اثر كثيرا على لياقته البدنية، اما عن أمر مشاركته فسأتركه مفاجأة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى